تحضيرا لعقد مؤتمر عام اتحاد النقابات الفلسطينية الجديدة

نقابيون يشكلون لجنة نقابية تحضيرية ويناقشون الاوضاع القانونية للنقابات المنضوية في عضويته

نقابيون يشكلون لجنة نقابية تحضيرية ويناقشون الاوضاع القانونية للنقابات المنضوية في

  ناقش نقابيون الاوضاع القانونية لكل نقابة منضوية في اطار اتحاد النقابات الفلسطينبة الجديدة بما يحقق تصويب اوضاعها لتكون جاهزة عند عقد المؤتمر  العام للاتحاد. وشكلوا لجنة تحضيرية من عشرة اعضاء تمثل النقابات في مختلف المحافظات للتحضير لعقد المؤتمر العان للاتحاد في 15/كانون ثاني/  2022، و حصر عدد النقابات العامة والفرعية التي ستشارك في المؤتمر وعدد الممثلين النقابيين والجهات التي سيتم دعوتها للمشاركة فيه.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التي عقدها مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بالتعاون مع اتحاد النقابات الفلسطينبة الجديدة وبالشراكة مع مركز اولف بالما الدولي في رام الله، وادارة جلساتها ممثل دائرة التدريب والتنظيم النقابي في المركز عمر الطقز، وبمشاركة ممثّلي النقابات العامة في مختلف محافظات الوطن ومن كافة القطاعات العمالية المنضوية في اطار الاتحاد، ويمثلون نقابات قطاع البناء والخياطة، والصناعات الغذائية والزراعية، والعاملين في الزراعة، والسكرتاريا والاعمال الادارية، والعاملين في منظمات العمل الاهلي والشعبي، اضافة الى نقابة العاملين في رياض الاطفال وفي شركة كهرباء القدس. وذلك بهدف التحضير الجيد لعقد المؤتمر العام للاتحاد.

حيث اوضح رئيس الاتحاد، انجازات النقابات وعلاقات الاتحاد باطراف العمل، مشيدا بالنشاط اللافت لفرع الاتحاد في محافظة طوباس املا ان تحذو بقية المحافظات حذوه.

واكد على ضرورة مأسسة الاتحاد وبلورة آليات عمل واضحة وتعديل السابقة بما يضمن الاهتمام بالقاعدة النقابية  للعمل من اسفل الهرم النقابي وتكثيف الاهتمام بالعاملين في سوق العمل المحلية وداخل الخط الاخضر من خلال تكثيف المساعدة القانونية والتوعية والتقيف النقابي، اضافة الى تسهيل تداول المعلومات والتخطيط الجيد والشفافية في اطلاع كافة النقابات الفرعية على سير عمله اداريا وماليا ونشاطيا.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله