النضال الشعبي تدعو لتدويل قضية الأسرى وتشكيل رأي عام ضاغط ومساند لقضيتهم

  أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ضرورة تدويل قضية الأسرى، وايصال الرسائل حول معاناتهم والاجراءات القمية التي يتعرضوت لها لتشكيل رأي عام ضاغط ومساند لقضيتهم، وتوسيع دائرة المشاركة الجماهيرية في فعاليات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة حكم طالب خلال وقفة دعم واسناد للأسرى في سجون الاحتلال، بمشاركة  العشرات من ذوي الأسرى وفصائل العمل الوطني، اليوم الثلاثاء، أمام مكتب الصليب الأحمر بمدينة طولكرم، ضرورة مساندة الأسرى ودعم صمودهم في مواجهة سياسات وممارسات إدارة السجون.

وحذر طالب من خطورة أوضاع الأسرى في سجون وزنازين الاحتلا ، وما يتعرضون له من إجراءات واعتداءات ممنهجة، من خلال سياسات العزل والموت البطيء، واستمرار الاعتقال الإداري، والحرمان من الزيارات، ومن لقاء المحامين، ومن الحرمان من الدراسة، ومن العلاج ومن أشكال التعذيب الجسدي والنفسي.

معتبرا هذه الإجراءات تنم عن سياسة عنصرية وعدوانية وعن عقلية الاحتلال المنافية والمتناقضة مع كل الأعراف والمواثيق الدولية.

ووجه طالب رسالة دعم ومساندة للأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 135 يوما، محملا حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياته، التي أصبحت في خطر، داعيا كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والصليب الأحمر التدخل العاجل والضغط على الاحتلال لانقاذ حياته .

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - طولكرم