جهود مصرية وأممية للضغط على إسرائيل لإنهاء ملف هشام أبو هواش

الأسير هشام أبو هواش
  • النخالة :" إذا استشهد الأسير هشام أبو هواش فإننا سنعتبر ذلك عملية اغتيال قام بها العدو مع سبق الاصرار"

كشفت مصادر لقناة "الميادين" الفضائية، مساء الخميس، عن جهود مصرية وأممية للضغط على إسرائيل لإنهاء ملف اعتقال الأسير هشام أبو هواش

وقالت المصادر للقناة التي تبث من بيروت، إن "المقاومة أبلغت المصريين بأن الاوضاع قد تتجه نحو التصعيد إذا فقد الأسير ابو هواش حياته".

وصرح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة اليوم قائلا :" إذا استشهد الأسير هشام أبو هواش فإننا سنعتبر ذلك عملية اغتيال قام بها العدو مع سبق الاصرار، وسنتعامل مع الأمر وفقا لمقتضيات التزامنا بالرد على أي عملية اغتيال."

بدوره، المتحدث باسم مكتب إعلام الأسرى معاذ أبو شرخ أشار إلى أن "حياة الأسير هشام أبو هواش في خطرٍ شديد"، لافتاً إلى أنّه "فقد القدرة على السمع والنطق".

وفي وقتٍ سابق اليوم، حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين من أن الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش يعاني من وضع صحي خطير جداً.

وأشار المتحدث باسم الهيئة حسن عبد ربه، إلى أنّ وزن الأسير وصل إلى نحو 40 كيلوغراماً، ما يعكس حالة أعضائه الداخلية التي تأذّت على نحو كبير، فيما يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ136 على التوالي، رغم قرار تجميد أمر اعتقاله الإداري.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة