سيدة الأرض تقدم مبادرة لإدراج التطريز في المنهاج خلال لقائها بوزير التربية والتعليم

التقى وفد من مؤسسة سيدة الارض ، وزير التربية والتعليم الفلسطيني ، الأستاذ الدكتور مروان عورتاني بمكتبه بمدينة رام الله .

وتم خلال اللقاء بالوزير عورتاني بحث مبادرة مؤسسة سيدة الارض المتعلقة بإدراج تعليم التطريز في المناهج المدرسية الفلسطينية .

وأكد د. كمال الحسيني رئيس مؤسسة سيدة الارض أهمية المبادرة التي تقدمت بها المؤسسة في حوارها ونقاشها مع معالي وزير التربية والتعليم ، حيث ثمن حرص الوزير على مناقشة المبادرة وترجمتها الى ارض الواقع في اطار تطوير المنهاج وحماية التراث الشعبي الفلسطيني من خلال تعزيز التطريز لدى الاجيال الصاعدة في فلسطين وبخاصة في ظل التحديات التي تواجه شعبنا وتراثنا الشعبي الذي يحاول الاحتلال نهبه والسيطرة عليه وأسرلته في اطار منهجية صهيونية معادية لتاريخ ورواية وتراث شعبنا .

وأضاف د. الحسيني بأن مؤسسة سيدة الأرض وهي تدخل عامها الخامس عشر فإنها أكثر اصرارا على مواصلة تنفيذ المبادرات الوطنية والثقافية الخلاقة للحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري والانساني الفلسطيني ومجابهة مشاريع التشويه والمحو والالغاء التي تمارسها مؤسسات الاحتلال .

من جانبها ، ثمنت مصممة ثوب سيدة الارض عضو مجلس الإدارة امتياز ابو عواد تعاون معالي وزير التربية والتعليم مع مبادرات مؤسسة سيدة الارض المتواصلة وآخرها هذه المبادرة الرائعة للحفاظ على التراث الفلسطيني وتكريس الثوب الفلسطيني رداً على ممارسات الاحتلال التي كان آخرها ادعاءات الاحتلال فيما يسمى بعروض ملكة جمال الكون ، مؤكدة ضرورة العناية التامة من قبل كافة شرائح شعبنا اتجاه الثوب الفلسطيني والتراث الفلسطيني واعادة احياء التطريز في حياتنا اليومية ليكون الثوب الفلسطينية بعيدا عن مجرد الاستخدام في المناسبات ، بل ليكون سفيرا لشعبنا وقضيتنا في كافة المحافل .

ورحب الوزير بجهود ومبادرات مؤسسة سيدة الارض ، مثمناً مبادرتها التي سيتم مناقشتها وادراجها لتكون حاضرة وبقوة في المناهج المدرسية وفي التعليم اللامنهجي ايضا لتبقى هويتنا حاضرة ومؤثرة وحيوية لدى كافة مكونات شعبنا الفلسطيني .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله