احياء الذكرى الـ57 لانطلاقة الثورة الفلسطينية في العاصمة الليبية

  أحيت سفارة دولة فلسطين في ليبيا وحركة فتح اقليم ليبيا وفصائل م.ت.ف ومجلس الجالية الفلسطينية اليوم الوطني الفلسطيني والذكرى ال57 لانطاقة الثورة الفلسطينية فتح في العاصمة الليبية طرابلس وبمشاركة  حشد كبير من ابناء الجالية الفلسطينية المقيمة في ليبيا .  

وبحضور سفراء الدول العربية والاسلامية الصديقة و اعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين.  

كما حضر الاحتفال من الجانب الرسمي الليبي كل من اللواء بشير الأمين وكيل وزارة الداخلية والعميد السيد عبد المنعم العربي المتحدث باسم وزارة الداخلية ومبعوث شخصي من وزير الداخلية والوفد المرافق له ،  وعن وزارة الخارجية الليبية السفير جمعة زرزور والسفير عبدالله المغراوي والسفير خليفة محمد خليفة وعن وزارة الشباب عطوفة الوكيل احمد الكاتب ، وممثل عن مجلس النواب وممثلين عن كل من وزارة التربية والتعليم و ممثل عن وزارة المالية ومدير مكتب رئيس جهاز المخابرات الليبية وليد التهامي ، وبمشاركة عدد من ابناء الشعب الليبي الشقيق ومنظمات المجتمع المدني .  

والقي خلال الاحتفال اللواء بشير الأمين كلمة ليبيا هنأ فيها الشعب الفلسطيني وقيادته بهذه المناسبة واكد علي دعم دولة ليبيا لدولة فلسطين وكما وهنأ الطلبة المتفوقين من ابناء الجالية وشارك في تكريمهم.  

وفي كلمة فلسطين التي ألقاها محمد رحال القائم بالأعمال رحب خلالها بالحضور الكريم واكد علي عمق العلاقات التاريخية التي تربط دولة فلسطين ودولة ليبيا وهنأ ابناء حركة فتح علي الساحة الليبية بذكرى الانطلاقة و الطلاب المتفوقين. واكد فيها ان سفارة دولة فلسطين مستعدة دوما لتقديم الخدمات والرعاية لأبناء شعبنا .  

كما وشكر وهنأ الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية على دعمهم وتوجيهاتهم الدائمة والمستمرة لخدمة فلسطين وجاليتها المقيمة في ليبيا . ونقل تحيات فخامة السيد الرئيس لدولة ليبيا قيادة وشعبا علي موافقهم تجاه فلسطين وشعبها .  

من جهته اكد زكي القطاوي امين سر فتح اقليم ليبيا علي ان حركة فتح كانت ولاتزال علي العهد حتي اقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف وقدم التهاني لرئيس دولة فلسطين و رئيس حركة فتح وقيادتها بهذه المناسبة.  

وخلال الاحتفال تم تكريم الطلبة الاوائل والحاصلين على نسبة 95%فما فوق والبالغ عددهم 129 طالب في المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والادبي و الشهادة الاعدادية بمشاركة سفراء واعضاء السلك الدبلوماسي والضيوف من الدولة الليبية وفصائل م.ت.ف  

وقد تخلل الحفل مشاركات فنية وتراثية بهذه المناسبة. 

ليبيا

 

ليبيا1

 

68c1cd3e-7387-4fb4-ab15-ee6b91a2bc5d

 

091c2b85-60ba-4772-97e2-5a226d71b362


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - طرابلس