الأطر الطلابية في جامعة بيرزيت تعلن تعليق الدوام بشكل كامل

جامعة بيرزيت

 أعلنت الأطر الطلابية في جامعة بيرزيت، مساء الأربعاء، عن تعليق الدوام بشكل كامل بما يشمل التعليم الوجاهي والإلكتروني والمشاريع، بدءا من يوم غد الخميس وحتى إشعار آخر.

وقالت الأطر في مؤتمر صحفي ،  إنها سترسل رسالة تحمل تظلم الأطر الطلابية "أمام الادعاءات المغلوطة بحقنا"، مؤكدة "أن الحرم الجامعي سيبقى مفتوحا أمام الطلبة"، ومشددة على "احترامها لكافة قوانين وأنظمة الجامعة ومدونة السلوك العام ولجنة النظام العام."

وأشارت الأطر الطلابية، إلى أن الجامعة تحاول نزع الصورة الوطنية عن الأحداث التي جرت مؤخرا، واعتبرت أن ما يجري التفاف على الحالة العامة لتطويع وكسر الحركة الطلابية.

وأكدت الأطر الطلابية، أن إدارة الجامعة هي سبب المشكلة بالأساس بسبب عدم موافقتها على الأنشطة الطلابية واتخاذها قرارات تتعلق بالطلبة بشكل فردي، دون مشاورة الأطر الطلابية.

وأردفت: "الإجراءات التي تتخذونها ما هي إلا عقوبة منكم، لالتزامنا بالفعل الوطني."

وكانت قد أعلنت جامعة بيرزيت، أمس الثلاثاء، أن التعليم سيكون عن بُعد يوم الأربعاء، وذلك إثر "إغلاق قسريّ" لحرم الجامعة، نفّذته أُطُر طلابية في وقت سابق اليوم.

جاء ذلك في بيان أوردته الجامعة عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعيّ "فيسبوك"، وقالت فيه إنّ القرار جاء "استنادا لمداولات مجلس الجامعة بخصوص العملية التعليمية وتخفيفا للضرر الناجم عن الإغلاق على مصالح الطلبة بسبب الإغلاق القسري للجامعة".

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله