نعى "شهداء لقمة العيش" شمال أريحا

شهداء لقمة العيش

 نعى رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، مساء الخميس، "شهداء لقمة العيش" الذين قضوا اليوم في حادث السير قرب قرية فصايل شمال مدينة أريحا.

وقال رئيس الوزراء: "نترحم على أرواح شهداء لقمة العيش وبتوجيه من الرئيس محمود عباس سنقوم بتنكيس الأعلام حدادا على أرواحهم، وسنعتبرهم في سجل الشهداء وسنهتم بأسرهم وعائلاتهم، وسنبقى أوفياء لأبناء شعبنا".

  • حماس تعزي بضحايا حادث فصايل شمال أريحا

وتقدمت حركة حماس بأحر التعازي وأسمى آيات المواساة إلى ذوي ضحايا حادث السير المؤسف الذي وقع عصر اليوم قرب قرية فصايل، والذي توفي إثره ثلة من العمال.

وقال رئيس مكتب العلاقات الوطنية وعضو المكتب السياسي حسام بدران في بيان صحفي "إنّ هذا المصاب الجلل الذي فجعت به قرية عقربا قضاء نابلس هو مصاب للوطن بأجمعه."

وسأل المولى عز وجل الشفاء العاجل للجرحى، وأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، ويلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء.

وأكد بدران وقوف حركة حماس إلى جانب العائلات المكلومة، وجاهزيتنا لمد يد العون مع أبناء شعبنا كافة لتجاوز هذا المصاب الجلل.

  • مجدلاني ينعى شهداء لقمة العيش بحادث السير قرب فصايل

ونعى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.أحمد مجدلاني شهداء لقمة العيش الذين لقوا مصرعهم في حادث سير مروع وقع قرب قرية فصايل شمال أريحا، حيث توفي 7 عمال  اثناء عودتهم لبيتوهم.

وقال مجدلاني "نتقدم بأحر التعازي والمواساة القلبية لعائلات العمال الذي لقوا مصرعهم و ان ما حدث كارثة مأساوية بحق الطبقة العاملة الفلسطينية."

وطالب مجدلاني السائقين بضرورة الانتباه أثناء قيادتهم لمركباتهم، وعدم التجاوز الخاطئ والخروج عن مسار وخط السير للمركبة، وتجنب السرعة الزائدة، والتقيد بقواعد وقوانين السير لرفع الخطر عن حياتهم وضمان وصولهم إلى عائلاتهم سالمين.

  • «الديمقراطية» تنعى شهداء لقمة العيش وتؤكد وقوفها وتضامنها مع ذويهم

ونعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى جماهير الشعب الفلسطيني وطبقته العاملة، شهداء لقمة العيش الذين لقوا مصرعهم، اليوم في حادث سير مؤسف، قرب قرية فصايل بالأغوار شمال محافظة أريحا بالضفة الفلسطينية.

وتتدمت الجبهة بأحر التعازي والمواساة من عوائل الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للجرحى. وتدعو جماهير شعبنا وقواه السياسية والمجتمعية إلى المشاركة الواسعة في تشييع جثامين العمال، شهداء لقمة العيش لمواراتهم الثرى.

وأكدت الجبهة تضامنها ووقوفها إلى جانب ذوي وأسر ضحايا الحادث المؤسف في هذا المصاب الأليم.

  •   "شباب" ينعى العمال الفلسطينيين الثمانية

ونعي المكتب التنفيذي، لإتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني "شباب"، العمال الفلسطينيين الثمانية من بلدة عقربا بمحافظة نابلس، الذين لاقوا مصرعهم، نتيجة حادث سير مروع وقع نتيجة تصادم سيارتهم بشاحنة للإسمنت المسال،  في منطقة فصايل بالأغوار شمال مدينة أريحا في الضفة الفلسطينية المحتلة.

وتوجه المكتب التنفيذي، من ذوي  شهداء لقمة العيش، ومن أبناء شعبنا الفلسطيني، في جميع أماكن تواجده، بأحر التعازي والمواساة، بهذا المصاب الأليم، الذي أصاب جميع الفلسطينيين أينما كانوا، والذي يعكس حجم المعاناة التي يعانيها عمالنا الفلسطينيين في كل يوم، والمخاطر الكبيرة التي يعرضوا أنفسهم لها، في سبيل السعي للقمة العيش اليومية، بفعل التضييقات التي يفرضها الإحتلال الإٍسرائيلي، على الشعب الفلسطيني بشكل عام، وعلى عمالنا بشكل خاص، مما يضطرهم لقطع مسافات طويلة، من أجل جني قوت يومهم، وتأمين عيشة كريمة لعائلاتهم، بالإضافة إلى رفض سلطات الإحتلال الإسرائيلي، صيانة الطرقات التي يستخدمها الشعب الفلسطيني، في حين توفر جميع الإمكانيات لترميم وصيانة الطرقات التي يستخدمها المستوطنون الصهاينة، في تكريس لنظام الفصل العنصري "الأبارتهايد"،  بحيث تجاهل الجانب الإسرائيلي جميع الطلبات الفلسطينية، لإصلاح الخطأ الهندسي،  للطريق الذي  وقع عليه الحادث المأساوي والأليم

وأكد المكتب التنفيذي، لإتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني "شباب"، أن إستمرار الإحتلال وممارساته الإجرامية المتواصلة، بحق شعبنا الفلسطيني بشكل عام، وعمالنا المكافحين والكادحين بشكل خاص، يشكل الخطر الرئيسي على حياة الآلاف من العمال، الذين يتنقلون ويعملون في ظروف إنسانية صعبة جيدا، وأن الإحتلال بمنعه الشعب الفلسطيني، من الإستثمار في أرضه، وفي تطوير بنيته الإقتصادية، يتحمل كامل المسؤولية، عن حياة عمالنا الفلسطينيين  

  • الجهاد الإسلامي تنعى ضحايا حادث السير المفجع الذي وقع في أريحا

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، ضحايا حادث السير المؤلم والمفجع، الذي أودى بحياة مجموعة من العمال الفلسطينيين وإصابة آخرين، قرب قرية "فصايل" شمال أريحا.

وقالت في بيان "إننا في حركة الجهاد الإسلامي، نتقدم بخالص التعازي والمواساة من العائلات المكلومة، وأهالي قرية "عقربا" الصامدة، وعموم شعبنا في هذا المصاب الجلل، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وأبناءهم الصبر وحسن العزاء، وأن يعجل بشفاء الجرحى، ويمن عليهم بالسلامة والعافية التامة."

  • لجان المقاومة تعزي بـ"شهداء لقمة العيش"

وتقدمت لجان المقاومة في فلسطين وفي مقدمتها الامين العام للجان المقاومة أيمن الششنية "بخالص التعازي الصادق وبأسمى وأحر آيات المواساة إلى ذوي ضحايا حادث السير المؤسف "شهداء لقمة العيش" الذي وقع عصر اليوم قرب قرية "فصايل" شمال أريحا، والذي توفي إثره عددا من العمال، وإنّ هذا المصاب الجلل هو مصاب شعبنا الفلسطيني في كل اماكن تواجده."

وقالت في بيان "نسال الله عز وجل الشفاء للجرحى والمصابين وان يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان ."

  • "الخارجية الأردنية" تعزي بضحايا حادث السير الأليم في أريحا

 أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن تعازيها لحكومة وشعب دولة فلسطين، "التي أعلنت الحداد يوم غد الجمعة على ضحايا حادث السير الأليم الذي وقع شمال أريحا اليوم، وأسفر عن عدد من الوفيات والجرحى".

وعبّر الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول عن "تضامن المملكة مع الأشقاء في دولة فلسطين، وأصدق التعازي لذوي الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين".

  • حركة المقاومة الشعبية تشاطر عائلات ضحايا حادث السير المؤسف في أريحا بمصابهم الجلل

وتقدمت حركة المقاومة الشعبية بالتعازي الحارة لعائلات ضحايا حادث السير المؤسف شمال اريحا والذي توفي على أثره 8 عمال (شهداء لقمة العيش) من سكان قرية " عقربا" .

وقالت في بيان "نشاطر عائلات الضحايا بمصابهم الجلل ,سائلين المولى عز وجل أن يتغمد شهدائنا الفتية برحمته وأن يدخلهم الفردوس الأعلى مع الأنبياء والشهداء والصديقين وأن يلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان ."

وأضافت "نتمنى الشفاء الكامل والعاجل لكافة الجرحى والمصابين في الحادثة , معبرين عن تضامننا الكامل مع أهالي الضحايا والجرحى."

  • الحايك ينعى شهداء لقمة العيش الذين قضوا بحادث السير شمال أريحا

نعى علي الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين، نائب رئيس اتحاد الصناعات الفلسطينية، شهداء لقمة العيش الثمانية الذين فقدوا حياتهم بحادث السير المؤسف الذي وقع في منطقة فصايل بالأغوار شمال مدينة أريحا.

وقال الحايك، في بيان صحفي، إنه يوم حزين على شعبنا، وعلى العمال الكادحين ننعى فيه بألم شديد عمال لقمة العيش، رحمهم الله وألهم عائلاتهم الصبر والسلوان.

ووصف الحايك هؤلاء العمال بشهداء لقمة العيش الذين يبحثون عن توفير حياة كريمة لأسرهم، داعيا الحكومة لإعتماد أسرهم ضمن أسر الشهداء الفلسطينيين وتخصيص رواتب شهرية لهم.

وثمن الحايك قرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتنكيس الاعلام وإعلان الحداد على أرواح العمال وإعتمادهم في مخصصات الشؤون الاجتماعية.

 

يتبع...

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله - غزة