مالية غزة تعلن صرف مخصصات وتستقبل وفدين من سلطة المياه والهيئة العامة للمعابر

رواتب غزة

أعلنت وزارة المالية في قطاع غزة بالتعاون مع وزارة الأسرى والمحررين عن صرف مخصصات ذوي الشهداء والجرحى والأسرى والمحررين الذين قُطعت رواتبهم، وذلك غدا الثلاثاء 11 يناير 2022 في كافة فروع بنك البريد وفق الإجراءات المتبعة في مواجهة كورونا.

  • المالية تستقبل وفداً من سلطة المياه وجودة البيئة

استقبل وكيل وزارة المالية بقطاع غزة عوني الباشا وفداً من سلطة المياه وجودة البيئة ممثلاً برئيسها د.يوسف ابراهيم ومدراء عامون، لبحث سبل التعاون والتنسيق المشترك، ومناقشة آليات تشكيل لجنة مشتركة لتسوية أوضاع آبار الشاليهات.

وثمن الباشا جهود سلطة المياه في الحفاظ على المخزون الجوفي وتوفير المياه للمواطنين وكذلك جهودها في الحفاظ على البيئة وجودتها، مشدداً على أن المياه أمن قومي يجب حمايته والحفاظ عليه.

وأكد الباشا دعم وزارته الكامل لبرامج وأنشطة السلطة في تعزيز المياه وجودة البيئة، مبدياً رغبة وزارة المالية للتعاون الكبير لضمان تحقيق أفضل خدمة للمواطنين.

المالية تستقبل وفداً من سلطة المياه وجودة البيئة

واستعرض د.يوسف ابراهيم أبرز المشاكل التي تعاني منها السلطة وخاصة مشكلة المياه الناجمة عن اعتداءات بعض المواطنين على آبار المياه والمخزون الجوفي، بالإضافة الى بعض الممارسات التي يقوم بها بعض المواطنين وتؤدي لتلوث البيئة.

بدوره بين مدير عام الشؤون القانونية والتنظيمية م.سامح أبو زعنونة مقترح ترخيص آبار الشاليهات والمسابح التجارية والخاصة في اطار وضع حدود لتنظيم العمل ووضعها ضمن الاطار القانوني.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لتنظيم العمل واتخاذ القرارات التي تساهم في الحفاظ على المياه بقطاع غزة والذي يعاني من شح كبير في الكميات والمخزون الجوفي.

  • الباشا يستقبل وفداً من الهيئة العامة للمعابر والحدود

كما استقبل وكيل وزارة المالية عوني الباشا وفداً من الهيئة العامة للمعابر والحدود، ضم مدير الشؤون الادارية والمالية بالهيئة عقيد أحمد مطر، ومدير معبر بيت حانون عقيد شادي شبات، ومدير معبر كرم أبو سالم عقيد بسام غبن.

وناقش الطرفان عدة قضايا وقرارات متعلقة لتسهيل العمل بالمعابر.

الباشا يستقبل وفداً من الهيئة العامة للمعابر والحدود


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة