كوخافي يأمر بوقف نشاطات الجيش الإسرائيلي لهذا اليوم بعد مقتل ضابطين خلال تدريبات عسكرية

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي

أمر رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي ، يوم الخميس، بوقف نشاطات الجيش الإسرائيلي لهذا اليوم بعد مقتل ضابطين خلال تدريبات عسكرية قرب أريحا في الضفة الغربية .حسب مواقع عبرية.

 
وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن كوخافي أصدر الأمر بعد وصوله لمكان الحادثة واجتماعه مع قادة الجيش الإسرائيلي بمنطقة الضفة الغربية، كما أنه استجوب بنفسه الضابط المتورِّط في إطلاق النار.

ووصف كوخافي الحدث بأنه صعب ومؤسف للغاية، مشيرًا إلى أنه تم البدء في التحقيق بالحادث، وسيتم تشكيل لجنة تحقيق بقيادة ضباط كبار.

وشدد على ضرورة استخلاص العبر والدروس وتطبيقها من الحدث، مشيرًا إلى أن الجيش سيفحص نشاطه العملياتي وانجازاته ونوعية تدريبه مع الحفاظ على حياة الجنود، ومنع تكرار مثل هذه الحوادث.

 وأعلن الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم، عن مقتل ضابطين عن طريق الخطأ، داخل معسكر قرب غور الأردن.

وقال الجيش في بيان: "لقي ضابطان إسرائيليان مصرعهما الليلة، خلال أعمال حراسة بالقرب من معسكر في غور الأردن نتيجة نيران صديقة".

ونوّه البيان إلى أن سبب إطلاق النار المتبادل، حصل نتيجة خلل في التشخيص.

وأضاف البيان: "تم ابلاغ عائلتيْ الضابطين، ويتم التحقيق في ظروف الحادث".

وقال ضابط كبير، لموقع "واللا" العبري إن الضابطين القتيلين من "قيادة إحدى وحدات الكوماندوز النخبوية في الجيش الإسرائيلي"، مضيفًا أن "الحديث يدور عن حدث قاس جدا".

وحسب الضابط، فقد وقع الحادث بعد انتهاء يوم تدريبي في معسكر في منطقة النبي موسى (في غور الأردن)، حيث خرج الاثنان في دورية حول القاعدة العسكرية وخلالها اشتبها في شخص، وشرع الاثنان بإجراء اعتقاله.

وأضاف: "انتهى (الإجراء) بإطلاق نار في الهواء، لكن تبين أن ذلك الشخص هو مقاتل آخر يخدم معهما في نفس الوحدة، والذي اعتقد أنهما يطلقان النار عليه وبالتالي أطلق عليهما النار بدوره، فقتلهما".

وأفادت تقارير عبرية ، مساء الأربعاء، عن وقوع إصابات بينها حالات خطيرة في صفوف جنود الجيش الإسرائيلي خلال تدريبات عسكرية قرب أريحا في الضفة الغربية.

الضابط الثاني أوفيك أهارون

 

الضابط إيتامار الحرار


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة