الهيئة : ارتفاع عدد المصابات بفيروس كورونا في سجن الدامون

سجن الدامون

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطنية، يوم الجمعة، إن عدد الأسيرات المصابات بفيروس كورونا إرتفع الى سبع أسيرات، مما يضاعف القلق والخوف عليهن.

وأوضحت الهيئة في بيان لها بأن الأسيرات المصابات بالفيروس: شروق دويات، ربي عاصي، شذى عوده، تسنيم الأسد، فدوى حماده، وتأكد صباح اليوم إصابة كل من: شروق البدن، نورهان عواد.

وحملت الهيئة إدارة سجون الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهن، وأن السماح للفيروس بالتسلل الى سجن الدامون لم يكن بمحض الصدفة، وفي ذلك دلالة على الاستهتار بحياتهن.

وطالبت الهيئة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ارسال طاقم طبي عاجل لسجن الدامون، لمعاينة الأوضاع الصحية للاسيرات المصابات والمحجورات،  وتقديم كل ما يلزم لهن من أدوية وغذاء ومعقمات.

  • الأسير معمر صباح من جنين يدخل عامه الـ20 في سجون الاحتلال

 هذا ودخل الأسير معمر أسعد صباح من جنين، يوم الجمعة، عامه الـ 20 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور إن الأسير صباح أمضى فترات طويلة في العزل وتم حرمانه من الزيارة ضمن سياسة العقاب التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الحركة الأسيرة، وهو محكوم بالسجن 23 عاما.

وذكرت عائلة الأسير صباح، أن ابنها أصيب بالتهاب حاد في الرئة والأمعاء ومكث لمدة شهر في العناية المكثفة في مستشفى سوروكا، إضافة إلى اعتقاله وهو مصاب بعيار ناري في البطن، وقد توفي والده وحرم من وداعه.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله