يستمر تأثر البلاد بالمنخفض.. الأرصاد الفلسطينية توضح تطورات الحالة الجوية في البلاد من السبت إلى الثلاثاء

شاطئ غزة

يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، يوم السبت، لذا يكون الجو غائما جزئيا إلى غائم وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ،و تسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد احيانا الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا .

هذه الليلة، توقعت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، أن يكون الجو باردا إلى شديد البرودة غائما وتسقط زخات متفرقة من الأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجا.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، يوم الأحد، لذا يكون الجو غائما وشديد البرودة خاصة فوق المرتفعات الجبلية ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية ،و تسقط  بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية و زخات من البرد احيانا الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا  قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 70 كم/ساعة والبحر مائجا .

ويكون الجو، يوم الاثنين، صافياً بوجه عام وشديد البرودة في معظم المناطق حيث متوقع تشكل الصقيع و الانجماد في معظم المناطق خاصة خلال ساعات الصباح الباكر وساعات المساء والليل حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج .

ويوم الثلاثاء، يكون الجو غائما جزئيا ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقاء الجو شديد البرودة خاصة فوق المناطق الجبلية حيث تبقى درجات الحرارة اقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج .

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية المواطنين خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من خطر:
- تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة. -  شدة سرعة الرياح. - التزحلق على الطرقات. - تدني مدى الرؤية الأفقية. - تشكل الصقيع والانجماد اعتبارا من ساعات المساء المتأخر يوم الأحد  .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة