أميركا: مسلح يحتجز رهائن داخل مجمع يهودي في كوليفيلي لاسباب شخصية

ولاية أريزونا الأميركية
  • اعلام عبري: إسرائيل تراقب عن كثب التقارير حول وضع الرهائن في الكنيس اليهودي بتكساس

أعلنت الشرطة في ولاية تكساس الأميركية، مساء السبت، أن شخصاً مسلحاً يحتجز رهائن داخل مجمع يهودي في مدينة كوليفيلي، وفقاً لصحيفة "جورزاليم بوست".

وذكرت شرطة الولاية عبر تويتر بأنه تم "إرسال فرقة (سوات) إلى المنطقة عقب احتجاز رهائن في مبنى 6100، قرب شارع بليزنت رن رود"، مطالبة سكان المنطقة بمحاولة تجنّب المرور قرب مكان الحادث.

وحسب تقارير، فان باكستاني احتجز رهائن في كنيس يهودي بولاية تكساس وبحوزته سلاح وقنبلة يدوية، مشيرة إلى أن عملية احتجاز الرهائن أسبابها شخصية.

وذكرت صحيفة "فورت وورث ستار تلغرام" الأمريكية، أن "فريقا من شرطة التدخل السريع حاصر المبنى، وطلب من سكان المنطقة إخلاء المنازل المجاورة".

وبحسب الصحيفة، "تم تصوير بداية الحادثة في بث مباشر على فيسبوك، عندما دخل المسلح وبدأ بالصراخ حول أمور دينية (لم توضحها)".
بدوره قال موقع "ذا ديلي بيست" الأمريكي، أن "البث المباشر استمر لفترة من الزمن، دون التمكن من رؤية أي شخص في المكان، لكن سُمع صوت لرجل بلكنة بريطانية يهدد بإطلاق النار على أي شخص يتدخل".  

وتحدث وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد مع ليبيا لينك، القنصل الإسرائيلي في هيوستن، التي كانت في طريقها إلى مكان الحادث، وتلقى آخر المستجدات حول ما يحدث، وقال" نحن نراقب عن كثب حالة الرهائن ونحن على اتصال وثيق مع وكالات سلطات تنفيذ القانون الأمريكية".

 وذكرت قناة "كان" العبرية بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينت، عقب على حدث احتجاز الرهائن في الكنيس اليهودي بتكساس قائلا: "نراقب الوضع عن كثب، وندعو من أجل سلامة الرهائن".

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن السفير الأمريكي لدى إسرائيل توماس نايدز قال: "نراقب عن كثب التقارير حول وضع الرهائن في الكنيس اليهودي بتكساس، ونتمنى أن ينتهي الحدث بشكل فوري وآمن".

 وقالت الشرطة الأمريكية، إن 4 رهائن بينهم حاخام داخل كنيس يهودي بمنطقة كوليفيلي في ولاية تكساس

 وحسب شبكة إي بي سي:" الشخص الذي يحتجز الرهائن في الكنيس  مسلح ويدعي امتلاك قنابل في مواقع أخرى."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات