اعادة اعتقال عرين الزعانين فور الإفراج عنه واقتحام منزل محافظ القدس واعتقال ابن شقيقه

قوات الاحتلال تعتقل فتية من ساحات المسجد الأقصى

أعادت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، اعتقال الأسير المقدسي عرين الزعانين، فور الإفراج عنه من أمام سجن "ريمون".

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المقدسي الزعانين من أمام بوابة سجن "ريمون" فور الإفراج عنه، بعد قضاء محكوميته البالغة 9 أشهر، ثم اقتادته للتحقيق.

وأضافت أن مخابرات الاحتلال استدعت عماد الزعانين شقيق الأسير للتحقيق معه في أحد مراكزها.

واعتقل الشاب عرين هيثم حسن الزعانين (25 عاما) من سكان حي وادي الجوز بالقدس المحتلة في السابع من ايار من عام 2021؛ واعتُقل عدة مرات، وفُرض بحقه الحبس المنزلي، وقد تنقل في عدة سجون آخرها سجن "ريمون" الصحراوي.

وكانت سلطات الاحتلال أعادت الخميس الماضي، اعتقال الأسيرين المقدسيين أنس عويسات (28 عاما)، وباسل عبيدات (28 عاما) من جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، من أمام سجن النقب الصحراوي رغم انقضاء فترة محكوميتهما البالغة 8 سنوات، لحظة تحررهما من أمام بوابة سجن النقب الصحراوي.

  • الاحتلال يقتحم منزل محافظ القدس ويعتقل ابن شقيقه

 هذا واقتحمت قوات الاحتلال ، يوم الأحد، منزل محافظ القدس، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" عدنان غيث، في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، واعتقلت ابن شقيقه.

وقال مستشار محافظ القدس للشؤون الاعلامية معروف الرفاعي: إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت حوش غيث المكون من منزل المحافظ ومنازل أشقائه ونفذت عمليات تفتيش في المنازل وحطمت محتوياتها وألقت جزءا منها خارج المنازل، واعتقلت ابن شقيقه الطفل معتز صادق غيث (12 عاما).

يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي جددت في شهر آب الماضي القرارات الصادرة بحق المحافظ غيث، والقاضية بمنعه من دخول أراضي الضفة الغربية، والمشاركة في أي اجتماعات أو فعاليات أو تقديم أي مساعدة لأبناء القدس.

كما ينص قرار الاحتلال على منع المحافظ غيث من التحرك أو التواجد داخل مدينة القدس الشرقية متضمنا خارطة طريق تحدد خط سيره داخل الحي الذي يسكن فيه ببلدة سلوان، ومنعه من الاتصال والتواصل مع 51 شخصية فلسطينية، ومنعه من دخول الضفة الغربية 3 سنوات، وصدر القرار الأول فور مباشرته عمله العام 2018، وتعرض خلال هذه الفترة لـ28 اعتقالا.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة