عائلات في غزة لا تنام من موجة البرد

بقلم: صالح مرتجى

الدفاع المدني الفلسطيني ينتشل سكان من شارع غمرته مياه الأمطار ، في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة

 ألقت موجة البرد والسقيع بظلالها على سكان عمارة شمس حلاوة والتي تقع في شارع احمد عبد العزيز مقابل الميرنا هاوس، وتعد تلك المنطقة من الأحياء الراقية في مدينة غزة والتي تتوافر بها بنية تحتية قوية ومصادر الكهرباء .
شركة الكهرباء قامت بقطع التيار الكهربائي عن العمارة بسبب مخالفة المستثمر للإجراءات القانونية والوقائية، والتي من شأنها حماية السكان من زيادة الاحمال، حيث لم يقوم المستثمر بتوصيل الكهرباء بشكل رسمي بل تحايل على القانون بحكم علاقاته المتنفذة في تنظيم يعلمه الجميع، وقام بوضع حلول مؤقتة للسكان من خلال إيصال 7أمبير لكل شقة فهي لا تكفي لتشغيل أجهزة كهربائية، وشكل قطع التيار الكهرباء وعدم ابقاء المستثمر بحقوق السكان لأزمة حقيقية.
تلك الأزمة التي باتت تهدد سكان العمارة في ظل موجة البرد القاسية دون وجود حل يلزم المستثمر، مما دعاهم للتوجه لعدة مسؤولين بالحكومة لإلزام المستثمر بحل الأزمة ولكن لا جدوى بسبب مماطلة المستثمر ووعوده الكاذبة وترك الأزمة دون حل وكأنه ضحية بأن له مبالغ على السكان.
 يذكر أن سكان العمارة لم يتبقى عليهم أي مبالغ للمستثمر وأنه تلقي كامل حقوقه والتي تجاوزت مليون دولار، هذا ويطالب سكان العمارة الضمائر الحية والمسؤولين بالوقوف إلى جانبهم لرفع الظلم عنهم حيث أنهم خلال موجة البرد لا يستطيعوا النوم من شدة البرد وفي ظل عجزهم عن تشغيل وسائل التدفئة لأطفالهم.

المصدر: -

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة قدس نت