القدس: اعتقال ناجح بكيرات والمعلمة هنادي حلواني من منطقة باب السلسلة واجبار عائلة على هدم منزلها في واد الجوز

المصلون يؤدون صلاة الجمعة داخل ساحات ومصليات المسجد الأقصى

 اقتحم مستوطنون، يوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين وطلاب المعاهد التوراتية اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال، نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس ناجح بكيرات من منطقة باب السلسلة في محيط المسجد الأقصى، قبل أن يتم الافراج عنه بكفالة مالية.

كما اعتقلت المعلمة المقدسية هنادي حلواني عند مصلى باب الرحمة، أثناء خروجها من المسجد الأقصى عبر باب الأسباط، قبل أن يتم  بعد تسليمها قرارا يقضي بإبعادها عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع قابل للتجديد لمدة قد تصل إلى ستة شهور.

وأجبرت بلدية الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، عائلة مقدسية على هدم منزلها في حي واد الجوز بالقدس المحتلة، ذاتيا.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية بأن بلدية الاحتلال في القدس أجبرت المقدسي فيصل الجعبري على هدم منزله الذي يأويه وعائلته في حي واد الجوز إلى الشمال الشرقي من البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، ذاتيا.

وأضافت: أن مساحة المنزل تبلغ سبعين مترًا مربعًا ومبني منذ عام 2016، وتعيش فيه عائلة الجعبري المكونة من ثمانية افراد.

وكانت بلدية الاحتلال أمهلت عائلة الجعبري حتى الـ25 من كانون الأول الجاري لهدم منزلها ذاتيا أو أن تهدمه آلياتها وتكليفها أجرة الهدم، ما اضطر العائلة الى هدمه ذاتيا، بعد أن فرضت عليها مخالفات بناء زادت عن سبعين ألف شيقل، وتكلفت أيضًا بنحو خمسين ألفًا للمحامين في محاولة لإلغاء قرار الهدم.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة