محاكم إسرائيلية تجمد قرار هدم مسجد التقوى بالعيسوية وترفض التماسًا لعائلة أبو شخيدم

مسجد التقوى بالعيسوية
  •  تمديد اعتقال عدد من عائلة صالحية بعد هدم منزلهم
  • اعتقال 5 مقدسيين ومتضامنين خلال وقفة منددة بهدم منزلي عائلة الصالحية

جمدت محاكم إسرائيلية ، يوم الأربعاء، قرار هدم مسجد التقوى ببلدة العيسوية بالقدس المحتلة حتى الشهر المقيل، فيما رفضت العليا التماسًا لمنع هدم منزل عائلة أبو شخيدم بمخيم شعفاط

ووفق بيان لمركز معلومات وادي حلوة- القدس، فإن محكمة بلدية الاحتلال الإسرائيلي في القدس جمدت قرار هدم مسجد التقوى في العيسوية لتاريخ الرابع عشر من الشهر المقبل، مشيرة إلى أنه “في حال تفعيل قرار الهدم ، فإن على البلدية إبلاغ المحامي قبل 72 ساعة”.

ونوه المركز إلى أن أهالي العيسوية قاموا ببناء المسجد بتبرعاتهم قبل حوالي 4 أشهر، وتم الانتهاء من بناء الطابق الأرضي.

رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية التماسًا تقدمت به عائلة الشهيد فادي أبو شخيدم من مخيم شعفاط، لتجميد قرار عسكري بهدم منزلها.

وبحسب القناة العبرية السابعة، فإن القرار بالمحكمة اتخذ بالأغلبية.

وكانت العائلة تقدمت لمحكمة أقل درجة للمطالبة بتجميد هدم منزلها، إلا أنه تم رفضه، ما دفعها للاستئناف على القرار لدى العليا الإسرائيلية.

ونفذ الشهيد أبو شخيدم منذ أشهر قليلة، عملية إطلاق نار في البلدة القديمة بالقدس ما أدى لمقتل مستوطن.

هذا ومددت محكمة الاحتلال الإسرائيلي اليوم ، اعتقال عدد من أفراد عائلة صالحية، بعد اعتقالهم تزامنًا مع هدم منزلهم صباح اليوم، في حي الشي جراح بمدينة القدس.

وأفاد محامي عائلة صالحية أحمد القضماني في بيان صحافي، بتمديد محكمة الاحتلال اعتقال كل من: محمود صالحية،وعادل صالحية، وأمير صالحية، وعمر العكرماوي، وبلال غيث.

وأشار القضماني إلى أنه سيتم عقد جلسة في المحكمة المركزية الإسرائيلية بالقدس يوم غد الخميس، للنظر بالاستئناف على قرار محكمة الصلح الإسرائيلية بشأنهم.

واعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم ، 5 مقدسيين ومتضامنين، خلال مشاركتهم في وقفة نظمت أمام منزل رئيس بلدية الاحتلال في القدس موشيه ليون تنديدًا بهدم منزلي عائلة الصالحية في حي الشيخ جرّاح.

كما نظم عشرات المقدسيين والمتضامنين، وقفة أمام مركز تحقيق "المسكوبية" الاحتلالي في القدس، للمطالبة بالإفراج عن أفراد عائلة الصالحية والمتضامنين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، أثناء اقتحامها منزلي عائلة الصالحية في حي الشيخ جراح شرق مدينة القدس المحتلة قبل هدمهما.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة