حزب الشعب ينعى المناضل التاريخي محمد الحلاحله (أبو كاسـتـرو)

المناضل محمد الحلاحله (أبو كاسترو)

نعى حزب الشعب الفلسطيني ممثلاَ بأمينه العام وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وعموم رفيقات ورفاق الحزب وأنصاره، المناضل الوطني والتقدمي: محمد عبد الرحمن "البسماوي" الحلاحله (أبو كاسـتـرو) .

ابو كاسترو


 

وفيما يلي نص بيان النعي:

حزب الشعب الفلسطيني
ينعى المناضل محمد الحلاحله (أبو كاسترو)

بكل الحزن والأسى ينعى حزب الشعب الفلسطيني ممثلاَ بأمينه العام وأعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية وعموم رفيقات ورفاق الحزب وأنصاره، المناضل الوطني والتقدمي:

محمد عبد الرحمن "البسماوي" الحلاحله
(أبو كاسـتـرو)

أحد كوادر الحزب التاريخية ومناضلي الحركة الوطنية الفلسطينية على مدى عقود طويلة، الذي رحل عن عالمنا مساء اليوم الأربعاء الموافق 18/1/2022 في مستشفى رام الله الحكومي عن عمر يناهر الـ 92عاماَ، بعد حياة حافلة بالنضال والعطاء والتضحيات الكبيرة دفاعاَ عن حقوق شعبنا الفلسطيني بالتحرر الوطني والعودة وتقرير المصير، ودفاعاَ عن هويته الفكرية وقيمه الانسانية ومن أجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

إن المناضل الراحل أحد أبناء الرعيل الأول الذي ساهم في تأسيس عصبة التحرر الوطني الفلسطيني قبل عام 1948، وأمضى 8 اعوام في سجن الجفر الصحراوي في ستينيات القرن الماضي بتهمة الانتماء للحزب الشيوعي والمشاركة في نشاطاته.

شارك الرفيق الراحل (أبو كاسترو) في المقاومة المسلحة عبر العديد من المعارك البطولية ضد الاستعمار البريطاني وفيما بعد ضد عصابات الاحتلال الصهيوني في ثلاثينيات واربعينيات القرن الماضي، وكذلك بعد احتلال بقية الأراضي الفلسطينية عام 1967 وتحديد خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

وكان الرفيق (أبو كاسترو)، اعتقل ثلاث مرات على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد العام 1967 بسبب مقاومة الاحتلال، وفي سبعينيات القرن الماضي قضى أعوام طويلة في سجون ومعتقلات الاحتلال الذي هدم منزله في بلدة خاراس - بمحافظة الخليل بتهمة المقاومة، وأمضت عائلته نحو 8 أعوام تعيش في خيمة على أنقاض منزلها.

إن حزب الشعب الفلسطيني إذ ينعى المناضل (أبو كاسترو)، يتقدم من زوجته وأبنائه وبناته وأشقائه ومحبيه، ومن آل حلاحلة الكرام في الوطن والخارج، بأحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة.

حزب الشعب الفلسطيني
19/1/2022

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله