إسرائيل توقع اتفاقية مع شركة ألمانية لإنتاج ثلاث غواصات متطورة

البحرية الاسرائيلية

وقعت وزارة الجيش الإسرائيلية  يوم  الخميس اتفاقية مع شركة بناء السفن الألمانية "تيسنكروب" لإنتاج ثلاث غواصات متطورة لسلاح البحرية الإسرائيلي.

وقالت وزارة الجيش الإسرائيلية في بيان إن مدير عام وزارة الجيش أمير إيشيل والمدير العام لشركة "تيسينكروب" الألمانية رولف ورتس وقعا في مقر وزارة الجيش بمدينة تل أبيب في احتفال على اتفاق لإنتاج الشركة الألمانية لثلاث غواصات متطورة لصالح سلاح البحرية الإسرائيلية.

وقال وزير الجيش بيني غانتس في البيان إن شراء ثلاث غواصات عملياتية من الطراز الأول ينضم إلى سلسلة من الخطوات التي كنا نروج لها خلال العام الماضي في تجهيز وتعزيز الجيش الإسرائيلي والاستعداد العملياتي لجميع مناطق الحرب.

وقدم غانتس شكره للحكومة الألمانية على مساعدتها في دفع الصفقة إلى الأمام و"دعمها والتزامها بأمن إسرائيل".

وأكد غانتس على أن الغواصات الجديدة ستعمل على تطوير قدرات البحرية وستساعد في الحفاظ على التفوق الأمني لإسرائيل في المنطقة.

وبموجب الاتفاقية سيتم تسليم الغواصة الأولى في غضون حوالي 9 سنوات وستكون الغواصات الجديدة من بين أكثر الغواصات تقدما من نوعها في العالم.

كما ستشمل الاتفاقية أيضا بناء نظام محاكاة فريد في إسرائيل، و تتضمن الاتفاقية أيضا اتفاقية شراء متبادلة تصل قيمتها إلى أكثر من 850 مليون يورو.

وتشمل الاتفاقية الموقعة مشتريات من الصناعات الإسرائيلية بما في ذلك الصناعات الدفاعية تصل إلى مئات الملايين من اليوروهات والتي ستنتج المعرفة وتفتح الأسواق في الخارج، والتدريب المهني، والتوظيف والتطوير التكنولوجي للاقتصاد و نظام الدفاع.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات