نفتالي بينيت يهاتف ولي عهد أبوظبي معزيا

بن زايد وبينيت (أ ب)

هاتف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، مساء الخميس، ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، معزيا بضحايا الهجمات التي شنتها جماعة الحوثي (أنصار الله) على العاصمة الإماراتية الإثنين الماضي وخلفت 3 قتلى.


وجاء في بيان صدر عن مكتب بينيت : "تحدث بينيت اليوم مع بن زايد، وأعرب عن تعازيه إثر العملية الإرهابية التي ارتكبت في وقت مبكر من هذا الأسبوع في أبوظبي".حسب البيان


وأضاف البيان: "كما أعرب رئيس الوزراء عن دعم إسرائيل لدولة الإمارات العربية المتحدة في هذه الفترة المعقدة".


وبحسب البيان، "اتفق الزعيمان على البقاء على اتصال بينهما وعلى التحادث وفق الحاجة".


من جانبها ذكرت وكالة أنباء الإمارات، أن بينيت أدان خلال اتصاله مع ابن زايد "الاعتداءات الإرهابية لميليشيا الحوثي على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات والتي أسفرت عن عدد من الضحايا المدنيين".وفق الوكالة


ونقلت عن رئيس الوزراء الإسرائيلي تأكيده خلال الاتصال "دعم بلاده لكل ما تقوم به دولة الإمارات دفاعاً عن أمنها ضد هذه الاعتداءات"، مشددا على "ضرورة التصدي للقوى الإرهابية التي تهدد الاستقرار والسلام في المنطقة".


ووفق الوكالة "شكر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان معالي نفتالي بينيت لما أبداه من مشاعر طيبة تجاه الإمارات وشعبها".


والإثنين، شهدت أبوظبي هجومين أسفرا عن انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار المدينة، قتل خلالهما 3 أشخاص وأصيب 6 آخرون، فيما أعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عنهما. 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - وكالات