الشيخ يلتقي وزير الخارجية الاسرائيلي : سيتم الاعلان غدا عن ٥٠٠ اسم لعائلات حصلت على الهويات الفلسطينية

الوزير حسين الشيخ
  •  لابيد والشيخ يلتقيان بمعرفة نفتالي بينيت

صرح الوزير حسين الشيخ رئيس هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية ، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح في تغريدة عبر "تويتر" قائلا :" سيتم الاعلان غدا عن ٥٠٠ اسم لعائلات فلسطينية حصلت على الهويات الفلسطينية."

 

وقال الشيخ في تغريدة أخرى :" التقيت مساء اليوم وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد وتباحثنا بعدة قضايا سياسية ومسائل ثنائية . واكدت على ضرورة وجود افق سياسي بين الطرفين يرتكز على الشرعية الدوليه."

هذا وكشف موقع "واينت" العبري، مساء الأحد، عن لقاء يجمع حاليًا وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، مع الوزير حسين الشيخ.

ولم يحدد الموقع العبري، مكان اللقاء، مكتفيًا بنقل النبأ على لسان مصدر فلسطيني قال إنه من المتوقع أن تثار خلال اللقاء قضايا سياسية، وأنه عقد بمعرفة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، وكذلك وزير الجيش بيني غانتس.

وأشار الموقع، إلى أن اللقاء عقد مع الشيخ بعد أسابيع من لقاء بين لابيد ورئيس المخابرات الفلسطيني ماجد فرج.

ورفض مكتب لابيد التعليق على النبأ.

وقبل نحو شهر التقى غانتس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في منزل الأول في روش هاعين، وناقشا العديد من القضايا، بحضور الشيخ، قبل أن يعلن وزير الجيش الإسرائيلي عن سلسلة إجراءات اقتصادية لبناء الثقة.

وعلق ‏الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع على لقاء الشيخ مع لابيد بالقول "بعد لقاء عباس بغانتس… يلتقي مجدداً حسين الشيخ بوزير خارجية الاحتلال لابيد وهو ما يعكس حالة السقوط الوطني الذي وصلت إليه السلطة".

وأضاف القانوع في تصريح مقتضب :"إن استمرار هذه اللقاءات العبثية مع قادة الاحتلال هي خيانة لتضحيات شعبنا ويجب إنهاء هذه اللقاءات المشينة فوراً ووقف التعويل على الاحتلال وقادته المجرمين".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله