بيان صادر عن "عشيرة تركمان" في محافظة جنين

الفتى إبراهيم بسام نغنغية

أصدرت عشيرة تركمان في محافظة جنين شمال الضفة الغربية، بيانا ، أعلنت فيه عن براءتها من قاتل الفتى إبراهيم بسام نغنغية (تركمان) والذي عثر عليه جثة هامدة الأربعاء الماضي في بئر غرب جنين.

وجاء في البيان الذي نشرته العشيرة، يوم الاحد، " نلفظ الشاب محمد فخري علي تركمان لفظًا تامًا خارج إطار العشيرة"، كما  "نطالب الجهات المختصة بتنفيذ أقصى العقوبات بحقه ألا وهي "عقوبة الإعدام"، وذلك نظرًا لخصوصية الجريمة وما واكبها من ظروفٍ وحيثيات يندى لها الجبين".

وشدد البيان الذي طالب على ضرورة السرعة في تنفيذ القصاص باعتباره "الطريق الأقصر لإحقاق الحق"، مؤكدا على أن " العشيرة بكل حمائلها وعوائلها تقف أمام مسؤولياتها الأخلاقية والدينية والوطنية والاجتماعية والقانونية".

وأشار البيان إلى أن "هذه الجريمة البشعة التي راح ضحيتها الفتى إبراهيم ارتكبها المجرم .. ظلمًا دون وازع من أخلاق ولا وجدان ودون أن يهتز له ضمير".

واعتبر البيان بأن هذه الجريمة التي "اهتزت لها ضمائر كل الناس جريمة نكراء غريبة على ثقافة العشيرة وبعيدة كل البعد عن قيمها وتاريخ أبنائها"، مضيفا بأن عشيرة التركمان تقف وحدة واحدة أمام مسؤولياتها الأخلاقية والداخلية لإحقاق الحق.

وكانت قد عثرت الأجهزة الأمنية الفلسطينية على جثة فتى (16 عامًا) داخل بئر ماء بمنطقة ما بين السيلة الحارثية والطيبة في جنين.

وظهرت على جثة فتى آثار تعذيب ودماء، فيما اعتقلت الأجهزة الأمنية شابًا عشرينيًا، اعترف أنه قتل الفتى وألقى به في بئر.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جنين