اخطار بهدم أربعة منازل في روجيب شرق نابلس

مواجهات بين شباب فلسطينيون وقوات الاحتلال الاسرائيلي على مدخل بلدة برقة شمال غرب نابلس خلال مسيرة دعا لها المستوطنين الى مستوطنة حومش المخلاه.
  • قوات الاحتلال تقتحم الحرم الإبراهيمي الشريف

 أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين، بهدم أربعة منازل في بلدة روجيب شرق محافظة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "خلة الراجح" في بلدة روجيب وسلمت المواطنين ساهر عجوري، ورافع عديلي، وزكريا عيسى، وعزام الخراز، إخطارات بهدف منازلهم.

 هذا واقتحم نحو مائة من جنود الاحتلال الاسرائيلي، اليوم ، الحرم الابراهيمي الشريف بمدينة الخليل.

واستنكرت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية هذا الاعتداء على الحرم الابراهيمي الشريف واستباحته بإقامة نشاط احتلالي لما يسمى قوات حرس الحدود في منطقة الباب الشرقي لـ"الجاولية" الشرقية للحرم. وشددت على ان مثل هذه الاقتحامات مؤشر خطير جدا على نية الاحتلال الاسرائيلي فرض السيطرة الكاملة على الحرم ومحاولة تهويده وتحويله لكنيس يهودي.

  • الاحتلال يقتحم قريتي التوانة وأم الخير جنوب الخليل

 داهمت قوات الاحتلال، اليوم الإثنين، قريتي أم الخير والتوانة في مسافر يطا جنوب الخليل.

وأفاد رئيس مجلس قروي التوانة محمد ربعي، بأن قوات الاحتلال داهمت القرية واغلقت مدخلها في كلا الاتجاهين واحتجزته لمدة نصف ساعة وفتشت مركبته وعبثت بمحتوياتها.

كما داهمت قرية ام الخير واقتحمت منزل ابراهيم الهذالين شقيق الشهيد سليمان الهذالين، وتوعدته وهددته بسبب الضجة الاعلامية التي حظي بها شقيقه الشهيد والتفاعل الشعبي والرسمي والعالمي مع قضيته.

  • أبقار المستوطنين تخرب المحاصيل البعلية للمواطنين في الأغوار الشمالية

وخربت أبقار المستوطنين، لليوم الثاني على التوالي، المحاصيل البعلية للمواطنين في منطقتي مكحول والحديدية بالأغوار الشمالية.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن أبقار المستوطنين ترعى منذ يومين في الأراضي التي يزرعها الفلسطينيون بالمحاصيل الحقلية في المنطقة.

يشار إلى أن مستوطنا أقام قبل سنوات بؤرة استيطانية في منطقة السويدة القريبة، وجلب مئات رؤوس الأبقار التي يسرحها قاصدا الأراضي القريبة التي يفلحها المواطنون.

  • الاحتلال يعتقل شقيقين من أريحا

 واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، شقيقين من مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت أريحا فجرا واعتقلت الشاب أيوب محمد الأخرس عقب دهم منزل ذويه وتفتيشه واستجواب ساكنيه، كما اعتقلت في وقت لاحق شقيقه باجس محمد الأخرس على مدخل أريحا الجنوبي.

  • "الخارجية" تحذر من النتائج الكارثية للسياسات العنصرية الإسرائيلية وتداعياتها على أية حلول للصراع

 إلى ذلك، حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية من النتائج الكارثية للسياسات العنصرية الإسرائيلية وتداعياتها على أية حلول للصراع.

وأشارت في بيان صادر عنها اليوم ، إلى ممارسة دولة الاحتلال بحكومتها وأذرعها المختلفة يومياً أبشع أشكال العنصرية ضد المواطن الفلسطيني في كافة مجالات ومستويات حياته، بل وتتنافس تلك الأذرع فيما بينها على تكريس الاحتلال والاستيطان واستكمال حلقات نظام الفصل العنصري البغيض "الأبارتهايد" في فلسطين المحتلة، وسط تفاخر أركان اليمين الإسرائيلي بهذه السياسة التي باتت تسيطر على مفاصل الحكم ومراكز اتخاذ القرار.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بسرعة التدخل لوقف هذا العبث الإسرائيلي بأمن واستقرار المنطقة والعالم، والتخريب المتعمد لأية جهود إقليمية وأمريكية ودولية هادفة لخلق مناخات إيجابية ملائمة لإطلاق عملية سلام حقيقية لحل الصراع.

وأكدت الوزارة أن الصمت الدولي على العنصرية اليهودية المنظمة والمُمأسسة، أو الاكتفاء ببعض البيانات وصيغ التعبير عن القلق، أو تجاهل حقيقة ما تقوم به إسرائيل من جرائم على الأرض بحق شعبنا ومحاولة إخفائها ببعض الشعارات والمواقف الدولية الجميلة، لا تعدو كونها مسارات لهروب الدول من مواجهة جرائم الاحتلال وعنصريته. وقالت إن ذلك كله بات يُشكل غطاءً يُشجع الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة على التمادي في تنفيذ مشاريعها الاستعمارية التوسعية العنصرية على حساب الحق الفلسطيني وما تبقى من مصداقية للأمم المتحدة وقراراتها.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية