غزة: أجهزة الداخلية تتلقى 542 اتصالاً طارئاً خلال المنخفض الجوي

تلقت الأجهزة الأمنية والشرطة بوزارة الداخلية في قطاع غزة 542 اتصالاً طارئاً من المواطنين في قطاع غزة عبر أرقام الطوارئ، منذ بدء المنخفض الجوي مساء الأربعاء.

وأظهرت إحصائية عملياتية أن الأطقم المختصة من الشرطة والدفاع المدني والعمليات المركزية تعاملت ميدانياً مع 298 إشارة من مجمل الاتصالات الواردة عبر أرقام الطوارئ 109، 100، و102.

وأوضحت الإحصائية أنه تمت تلبية استغاثات المواطنين الواردة عبر تلك الإشارات، والمتعلقة بالتضرر من آثار المنخفض الجوي الذي يضرب الأراضي الفلسطينية، منها: تفقد منازل متضررة، إزالة أشجار وعوائق، التعامل مع إصابات، تطاير ألواح معدنية وما شابه، إلى جانب شفط مياه، سحب مركبات عالقة، نقل إصابات مختلفة، ومهام أخرى.

وتواصل "أجهزة الداخلية" العمل التعليمات الصادرة عن قيادة الوزارة؛ برفع درجة الجهوزية والاستعداد لمساندة الأجهزة المختصة في التعامل مع آثار المنخفض الجوي، وضمان سير الحياة العامة.

ونفّذت طواقم الدفاع المدني بمحافظات قطاع غزة 79 مهمة مختلفة، منذ بدء المنخفض الجوي الذي يمر بالأراضي الفلسطينية منذ أمس الأربعاء وحتى الساعة 8:00 صباح اليوم الخميس.

وتركزت طبيعة الحوادث الناتجة عن المنخفض الجوي، في تطاير ألواح معدنية عن أسطح المنازل، وانهيارات جزئية بمنازل، وأشجار وأعمدة آيلة للسقوط، وغيرها.

وأوضح تقرير صادر عن وحدة العلاقات العامة والإعلام بالدفاع المدني، أن فرق الإنقاذ تعاملت مع تطاير ألواح معدنية في 42 منزلًا، وأجرت 7 جولة تفقدية لمناطق تجمعات مياه الأمطار، بالإضافة إلى تنفيذ 4 مهمة شفط مياه من (منازل وبرك)، و4 مهام تعاملت فيها مع تسريب غاز وشقق مغلقة.

وأشار التقرير إلى أن فرق الإنقاذ عملت على سحب 3 سيارة علقت في تجمع لمياه الأمطار، بالإضافة لتعاملها مع 9 منازل تعرضت لانهيارات جزئية، كما أزالت 3 أشجار وأعمدة آيلة للسقوط بفعل الرياح والأمطار.

وأفاد التقرير أن فرق الدفاع المدني تعاملت مع 8 مهام متنوعة شملت سحب سيارات وحالات اختناق وانزلاق وإزالة يافطات وحوادث سير والتعامل مع حيوانات عالقة.

سسس

 

سس

 

س


الدفاع المدني

الدفاع المدني 1


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة