(حشد) تطالب بتعزيز السلم الأهلي ومناهضة ظواهر أخذ القانون باليد في الأراضي الفلسطينية

حشد

أعربت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد) عن قلقها واستنكارها شديدين لتكرار مظاهر حوادث العنف الداخلي، وانتهاك سيادة القانون وأخذه باليد داخل الأراضي الفلسطينية، بشكل يعرض النسيج الأهلي والمجتمعي للخطر، والتي كان آخرها مقتل الشاب: أحمد أبو عبيد؛ ظهر يوم السبت، 29 يناير/ كانون الثاني 2022.

حسب المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية العميد لؤي ارزيقات، فإن مجهولين أطلقوا النار على الشاب المذكور في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين بالضفة الغربية المحتلة، ما أدى لمقتله على الفور، فيما قوة من الشرطة والاجهزة الامنية تحركت للمكان لمباشرة إجراءات البحث والتحري في ملابسات الجريمة.

وعبر الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، عن أسفها مجدداً لاستمرار سقوط ضحايا جراء العنف الداخلي والفلتان، محذرة من مغبة التهاون مع مثل هذه الأحداث.
 
 وأكدت الهيئة الدولية (حشد) على ضرورة اتخاذ التدابير القصوى للحد من ظواهر العنف الداخلي وأخذ القانون باليد.

وطالبت تطالب النيابة العامة بالضفة الغربية، بسرعة التحقيق في الجريمة المذكورة، واتخاذ المقتضى القانوني المشدد بحق مقترفها تحقيقاً للردع.

وشددت على ضرورة تكاثف كل الجهود، لجهة الحفاظ على تماسك السلم والنسيج المجتمعي الفلسطيني وهيبة القانون، ومكافحة ظواهر أخذ القانون باليد.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة