صحة غزة تتوقع أن تصل الموجة الرابعة ذروتها خلال الاسابيع القليلة القادمة

  •  تسجيل 5 وفيات و2469 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة خلال ال 24 ساعة الماضية.

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة ، يوم الأربعاء، إن خلية الازمة في وزارة الصحة تتابع عن كثب تطورات الحالة الوبائية وتتخذ التدابير والاستعدادات اللازمة لمواجهة الموجة الرابعة.

وأوضحت الصحة في الايجاز الصحفي حول تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة، بأن المنحنى الوبائي يشهد تصاعدا متسارعا وزيادة مضطردة في الإصابات اليومية التي تترواح بين 45 الى 50 % من اجمالي الفحوصات.

وذكرت الصحة بأنه "من خلال الفحوصات تبين أن غالبية الإصابات المسجلة هي بمتحور اميكرون الأكثر انتشاراً "، مشيرة إلى أن المستشفيات والمراكز الصحية تسجل زيادة ملحوظة في اعداد المراجعين لأقسام الفرز التنفسي.

وتوقعت الصحة بأن تصل الموجة الرابعة ذروتها خلال الاسابيع القليلة القادمة وسنسجل زيادة غير مسبوقة في الإصابات، محذرة من خطورة هذه الموجة على كبار السن والحوامل وذوي الامراض المزمنة والتي قد تتسبب بمزيد من الوفيات خلال الايام القادمة.

وأوضحت بأن الشخص المصاب بمتحور "أوميكرون" يصبح بعد 5 أيام متماثل للشفاء ولذا تم تحديث برتوكول العزل للمصاب ليكون 5 ايام وفق البرتوكولات العالمية.

وذكرت الصحة بأنها وسعت دائرة سحب العينات والفحص السريع لحالات الاشتباه في 81 مرفق صحي حكومي واهلي وانروا وقامت بتوزيع مواد الفحص  اللازمة عليها وذلك للتخفيف عن المواطنين.

ومددت وزارة الصحة العمل فترة مسائية في 12 مركز صحي حكومي في قطاع غزة لسحب العينات والفحص السريع والتطعيم.

وخصصت وزارة الصحة مراكز الفرز التنفسي في المستشفيات للحالات الخطيرة التي تحتاج الى دخول للأقسام والعنايات المركزة فقط .

وأكدت على كافة المواطنين الإسراع لتلقي الجرعات المستحقة من التطعيم لحماية أنفسهم حيث ان غالبية الحالات الخطيرة وحالات الوفاة هي لأشخاص غير مطعمين.

كما أكدت على كافة المؤسسات الاسراع في تطعيم العاملين بالجرعات المستحقة والالتزام التام إجراءات الوقاية للعاملين والمترددين.

وشدتت على كافة المواطنين حماية أنفسهم من مخاطر الإصابة بالتطعيم والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، مؤكدة  على أولياء الأمور دفع أبنائهم فوق سن 12 عام للتطعيم ضد فيروس كورونا لحمياة أنفسهم ومجتمعهم.

وفيما يلي موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة: الاربعاء   2/2/2022

-    اجراء 5955 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

-تسجيل ( 2469) اصابة جديدة بفيروس كورونا

-     تعافي 150 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا.

-يوجد   5 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية

 - اجمالي تراكمي للمصابين  208046 اصابة

-    اجمالي الحالات النشطة 16103 حالة  

- اجمالي المتعافين 190173 حالة

- اجمالي الوفيات  1770 وفاة

-اجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المستشفى  117 حالة

- اجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 52 حالة.

التطعيمات/
- اجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة:  1957960 جرعة.٠

- اجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح: 590441 شخص

قائمة مراكز الرعاية الاولية التابعة لوزارة الصحة والتي يمتد العمل بها للفترة المسائية (حتى الساعة السابعة مساءا) وتعمل يومي الجمعة والسبت وذلك للتخفيف عن المواطنين في سحب العينات والفحص السريع والتطعيم ضد فيروس كورونا وقد زادت من 7 مراكز الى 12 مركز في محافظات قطاع غزة.

فهرس

 

سس


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة