اختتام فعاليات دورة مجالس أولياء أمور الطلبة بمدراس الأونروا بالوسطى

 اختتمت وحدة التدريب في المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان دورة تدريبية في مجال  "حقوق المرأة وآليات القضاء على العنف ضدها وسبل التدخل والحماية" والتي استمرت خمسة أيام في قاعة العاصمة بالنصيرات ،وبحضور مدير المركز الدكتور راجي الصوراني.

ويأتي تنظيم هذه الدورة ضمن  مشروع "برنامج حياة المشترك الممول من حكومة كندا , وينفذ بالشراكة مع وزارتي شؤون المرأة والتنمية المجتمع إلى جانب عدد من الوزارات ومنظمات المجتمع المدني للقضاء على العنف ضد المرأة" وبالتعاون والتنسيق مع المجلس المركزي لأولياء أمور الطلبة التابع لمدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بمحافظة الوسطى.

وفي كلمته الإختتامية شكر مدير وحدة التدريب في المركز عبدالحليم أبو سمرة كل من كان له دورا في نجاح هذه الدورة المميزة من مدربين ومشاركين ومجالس أولياء الأمور في مدارس الوكالة  على التزامهم  وتفاعلهم ،  داعيا الجميع إلىإعادة إحياء العمل  الطوعي في مجتمعنا  الفلسطيني.

بدوره  تطرق رئيس مجلس أولياء الأمور المركزي  في مخيم المغازي إلى أهمية هذه الدورة ، مؤكداً  أن هذه الدورة هي باكورة نشاطات تم الاتفاق على تنفيذها مع المركز مسبقا و مقدما الشكر للمركز والقائمين عليه والمدربين ولتفاعل والتزام المشاركين في الدورة.

أما راجي الصوراني مدير عام المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان فأشاد بالمشاركين في هذه الدورة ،موضحا  أن الدورات تضع المتلقي والمتدرب على طريق التفكير والبحث و تفتح عناوين  وأبواب ومداخل أخرى.

ووعد الصوراني  بأن تكون هناك دورات أخرى في موضوعات اخرى لها علاقة بحقوق الإنسان لأن  ما يميزنا عن الاحتلال هو تفوقنا الإنساني والأخلاقي.

وقال :" أن هذه الدورة جزءاً من الجهود التي يبذلها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان على المدى الطويل من أجل تعزيز حقوق الإنسان في المجتمع الفلسطيني بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني الرامية لنشر ثقافة حقوق الإنسان و القضاء على العنف بشتى أنواعه".

ورحب الصوراني  بتقرير منظمة العفو الدولية حول نظام الفصل العنصري الصهيوني ضد الفلسطينيين.

وأكد أن "التقرير إضافة هامة للنضال ضد نظام التمييز العنصري الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وهو ما يفتح آفاقاً جديدة للعمل الدولي من أجل تفكيك آخر معاقل العنصرية في العالم."

وأضاف "منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان الفلسطينية دفعت ثمناً باهظاً في سبيل نضالها ضد النظام العنصري الصهيوني، وفضح ممارساته".

وثمن المشاركون والمشاركات في الدورة بالقائمين عليها بما تضمنته من مفاهيم وموضوعات والتي ستنعكس إيجاباً علينا مهنياً واجتماعياً.

وأشاد المختار نبيل وشاح   بكفاءة المدربين  والطرق التدريبية المتنوعة والتفاعلية التي استخدمت، موضحا أن المشاركة الفعالة والنقاش التي سادت الجلسات التدريبية ساهمت في إثرائها.

وفي ختام الدورة  تم توزيع الشهادات  على المشاركين والمشاركات فيها.

FB_IMG_1644006051247

 

FB_IMG_1644005940092

 

FB_IMG_1644005936589

 

FB_IMG_1644006038600


 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة