اعتقال 9 مواطنين وهدم واخطارات واستيلاء وجرف أراضي

مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال خلال مسيرة في قرية بيت دجن شرق نابلس ضد التوسع الاستيطاني

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون،  يوم الأحد، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل 9 مواطنين، واقتحم عدة بلدات في الخليل، ومقر لجنة الزكاة في باب الرحمة، وهدم منزلًا في اللد بأراضي الـ48، وأخطر بوقف العمل في منشآت سكنية وحظائر أغنام بالأغوار الشمالية، وبهدم بئر في بيت لحم، واستولى على جرافة جنوب نابلس، وجرف أراضي في بيت لحم، وأعاد إغلاق طريق جنين- نابلس، فيما اقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك، وجرفوا أراضي جنوب نابلس.

الاحتلال يعتقل 9 مواطنين

اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بلدة بيت فجار، جنوب بيت لحم، هم:  فضل فيصل ثوابته (20 عاما)، والفتيين مصعب سمير طقاطقة (16 عاما)، وشاهر اسامه طقاطقة (17 عاما)، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان، وهم: الشقيقين رمضان ومحمد حج محمود، والشاب يزن الحسيني، بعد أن داهمت منازلهم في حي الشيخ جراح وفتشتها، والشاب سامح شويكي قرب باب حطة، بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة تفوح وفتشت منزل المواطن عبد عمر ارزيقات وعبثت بمحتوياته، واعتقلت براء ارزيقات، كما اقتحمت بلدتي اذنا، ودير سامت، واعتقلت المواطن عبد الله داوود الحروب بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

مستوطنون يقتحمون الأقصى وآخرون يجرفون أراضي جنوب نابلس

اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قبل شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية عند السور الشرقي للمسجد الأقصى قرب مصلى باب الرحمة.

وجرفت ثلاثة جرافات تابعة للمستوطنين، عددًا من الدونمات من أراضي جوريش جنوب نابلس.

الاحتلال يقتحم مقر لجنة الزكاة في القدس ويهدم منزلًا في اللد بأراضي الـ48

اقتحمت عناصر من مخابرات الاحتلال مقر لجنة الزكاة في المسجد الأقصى المبارك، وأجرت فيه عمليات تخريب واستولت على جميع حواسيب اللجنة وملفاتها، كما أغلقت سطح باب الرحمة بأقفال وسلاسل حديدية.

وهدمت السلطات الإسرائيلية، منزل عائلة طارق محارب في مدينة اللد، داخل أراضي الـ48.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات معززة من الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة التابعة لها، اقتحمت حي شنير في اللد، لحماية آليات وجرافات السلطات التي حضرت لتنفيذ هدم منزل عائلة محارب.

الاحتلال يخطر بوقف العمل في منشآت سكنية ويجرف أراضي ويستولي على جرافة

أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل في منشآت سكنية وحظائر ماشية لثلاث عائلات تسكن عين الحلوة بالأغوار الشمالية، للأشقاء: فتحي، وفاطمة، وعادل عليان دراغمة.

وأعادت قوات الاحتلال إغلاق البوابة الحديدية المقامة على مدخل بلدة الناقورة شمال غرب نابلس، والتي تشكل منفذا رئيسيا للمواطنين الذين يتنقلون بين محافظتي جنين ونابلس، وجرى تحويل خط المرور عبر بلدة سبسطية باتجاه مدينة نابلس.

استولت قوات الاحتلال على جرافة تابعة لمجلس الخدمات المشترك لبلدات جنوب نابلس، أثناء عملها بين بلدتي مجدل بني فاضل وقصرة، وحجزتها في مستوطنة "مجدوليم" المقامة على اراضي المواطنين في المنطقة.

وجرفت قوات الاحتلال مساحات شاسعة من أراضي قرية كيسان شرق بيت لحم، تقدر مساحتها بأكثر من 30 دونما تعود لعائلة ابو جلغيف، بهدف توسيع حدود المستوطنة.

كما أخطرت تلك القوات بهدم بئر زراعي يقع في منطقة "واد الابيار" في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، يعود للمواطن أحمد رزق أبو غليون.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات