صالح رأفت: اجتماع اللجنة التنفيذية الخميس لبحث تنفيذ قرارات المجلس المركزي

صالح رأفت

 قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صالح رأفت، إن اللجنة التنفيذية تعقد اجتماعا لها، يوم الخميس المقبل، للبحث في تنفيذ القرارات التي اتخذها المجلس المركزي الفلسطيني.

وأكد رأفت في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، يوم الأحد، أهمية تنفيذ قرارات المجلس المركزي بشأن تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وتنفيذ قراراته السابقة بوقف كل أشكال العلاقة مع دولة الاحتلال وفق المصلحة العليا لشعبنا الفلسطيني.

وشدد على أهمية دعوة عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ، بضرورة البدء بحوار داخلي لدعم مخرجات اجتماع المجلس المركزي وإنهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية.

  • غنيم: استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام يعتبران حجر الأساس في أي مرحلة تحرر وطني

من جانبه، رحب القيادي في حزب الشعب الفلسطيني نافذ غنيم، بدعوة حسين الشيخ، لعقد حوار وطني شامل يحقق الوحدة الوطنية.

وشدد غنيم في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" يوم الأحد، على أن استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام يعتبران حجر الأساس في أي مرحلة تحرر وطني، مؤكدا ضرورة تجاوز المرحلة بإرادة مشتركة من أجل المشروع الوطني.

  • رباح: ترحيب الفصائل بدعوة الشيخ مؤشر على استعداد الكل الفلسطيني للوحدة

واعتبر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية رمزي رباح، أن دعوة حسين الشيخ لحوار وطني شامل، "تأتي انسجاما مع قرارات المجلس المركزي للخروج من حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية عبر إجراء انتخابات شاملة، مبينا أنه سيتم طرح هذه القضية في اجتماع اللجنة التنفيذية المقبل."

وأكد رباح في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن "ترحيب القوى والفصائل بما فيها التي لم تشارك في جلسة المركزي بدعوة الشيخ، هي رسالة ومؤشر على استعداد الكل الفلسطيني للحفاظ على وحدة مؤسسات منظمة التحرير والسلطة الوطنية في عملية بناء شاملة. "

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله