هدم غرف زراعية وبئر مياه في بيت أمر وحلحول وكفر الديك ومنع رعاة الأغنام في مسافر يطا

الاحتلال يعتدي على وقفة احتجاجية رفضا لاعتداءات المستوطنين على المواطنين في الاراضي المهددة شرق يطا

هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الاحد، غرفة زراعية، وبئرا لجمع المياه، واقتلعوا اشجار زيتون في بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية.

وقال الناشط الاعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت غرفة زراعية في منطقة "وردان" شرق البلدة، تعود ملكيتها للمواطن عودة أحمد صبارنة.

كما هدموا بئرا زراعية واقتلعوا عددا من اشجار الزيتون خلال عملية الهدم، واجبروا المواطن محمد ناصر العلامي على هدم مخزن في وادي الشيخ، بحجة قربه من الشارع الاستيطاني.

وكانت قوات الاحتلال الاسرائيلي قد هدمت في وقت سابق من اليوم الأحد، غرفة زراعية في بلدة حلحول المجاورة جنوبا.
 وهدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، غرفة زراعية في بلدة حلحول شمال الخليل.

وأكد مالك الغرفة الزراعية عمار حنيحن ، ان جرافات الاحتلال هدمت الغرفة الزراعية الواقعة في منطقة "الحواور" في بلدة حلحول شمال الخليل بعد اقل من 96 ساعة من الإخطار الموجه له بشأنها. مبينا انه يملك 18 دونما زراعيا في المنطقة المصنفة (ج) ويقوم بزراعتها على مدار السنة.

هذا ويواصل المستوطنون وبحماية من قوات الاحتلال ، منع المزارعين ورعاة الاغنام من الوصول إلى أراضيهم الزراعية والمراعي في مسافر يطا جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب جبور، إن المستوطنين نفذوا عمليات عربدة بشكل ملحوظ مؤخرا، ونفذوا سلسلة من الاعتداءات على المزارعين ورعاة الاغنام، لمنعهم من الوصول الى أراضيهم الزراعية والرعوية، لتضييق الخناق عليهم، والاستيلاء على أراضيهم لصالح المشروع الاستيطاني جنوب الخليل.

و أقدمت مجموعة من المستوطنين، على هدم وتخريب خمس غرف زراعية في الجهة الشمالية الغربية من بلدة كفر الديك غرب سلفيت شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية بأن مجموعة من المستوطنين هدمت وخربت خمس غرف زراعية تعود للمواطنين: حاتم وفرح وعلي قاسم، وناجح حرب، وورثة المرحوم جميل حسين، في منطقتي خلة القمح، وسوسية.

وأوضحت المصادر أن المستوطنين خلعوا أبواب الغرف وحطموا النوافذ وقطعوا مواسير المياه، وأتلفوا اكياس الاسمنت، كما حطموا ألواح الطاقة الشمسية.
 
 

  • الاحتلال يعتقل شابين جنوب نابلس

 واعتقلت قوات الاحتلال،اليوم ، شابين بالقرب من بلدة كفر قليل جنوب نابلس شمال الضفة.

وقال أمين سر حركة فتح في نابلس، محمد حمدان، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين زعيم منصور من بلدة كفر قليل، وصالح الطيطي من مخيم بلاطة، خلال تواجدهما في جبال البلدة القريبة من مستوطنة "براخا"، وذلك عقب إطلاق النار صوبهما دون اصابة أيا منهما.

وذكر ان قوات الاحتلال تدعي انهما احرقا خيمة نصبها المستوطنون في المنطقة.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية