اعطاب إطارات 9 مركبات وشعارات عنصرية شرق قلقيلية واقتلاع 40 شجرة زيتون في طولكرم

مستوطنون يعطبون إطارات مركبات ويخطون شعارات عنصرية في قرية قيرة شمال سلفيت

 أعطب مستوطنون،  يوم الإثنين، إطارات تسع مركبات، وخطوا شعارات عنصرية، في قرية جينصافوط شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وقال رئيس مجلس قروي جينصافوط ساهر عيد، إن مستوطنين اقتحموا القرية وأعطبوا إطارات تسع مركبات تعود ملكيتها لكل من: يوسف مصطفى بشير، ونبيل علان، ومحمد احمد عيد، وعبد الكريم احمد عيد، وناهي عبد الرحمن علان، والاشقاء، خالد وسامي ورامي عبد الرحمن بشير .

وأضاف أن المستوطنين خطوا شعارات عنصرية على المركبات والجدران ورسموا "نجمة داوود"، وأطلقوا تهديدات بقتل المواطنين.

 وجَرف مستوطنون، يوم الإثنين، مساحات من أراضي قرية شوفة جنوب شرق طولكرم شمال الضفة، واقتلعوا عشرات أشجار الزيتون، لصالح شق طريق استيطانية.

وتعود ملكية الأراضي والأشجار المستهدفة لآل حامد من القرية.

وقال الناشط في مجال الدفاع عن الأراضي في شوفة تحسين حامد، إنهم تفاجأوا صباح اليوم وعند توجههم للعمل في الأرض، بعمليات تجريف بطول كيلو متر تقريبا وفتح طريق باتجاه مستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي قرى شوفة وكفا وكفر اللبد والحفاصي، واقتلاع أكثر من 40 شجرة زيتون منها، مشيرا إلى أن عمليات التجريف تمت في جنح الظلام.

وأضاف: أن هذه الممارسات هي استمرار للاعتداءات المتكررة على أراضي المواطنين في هذه المنطقة، لتحقيق أهدافها الاستيطانية وحماية المستوطنين.

وأشار إلى أنهم يتعرضون دائما وبشكل يومي لمضايقات المستوطنين الذين يهددونهم بالسلاح وطردهم من أراضيهم ومنعهم من العمل فيها، وفي كثير من الأحيان من الوصول إليها، في الوقت الذي تواصل فيه أعمال التجريف والبناء في الأراضي التي تم الاستيلاء عليها سابقا، لصالح توسيع المستوطنة المذكورة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية