هدم بمسافر يطا وخلة المية واللبن الشرقية واصابات في العروب وبوابة حديدية على مدخل بيت فجار واخطارات ومصادرة في الأغوار وقلقيلية

قوات اسرائيلية تشارك في تدريبات عسكرية في قرية فروش بيت دجن جنوب مدينة نابلس

هدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، يوم الثلاثاء، بركسا وغرفة زراعية في قرية الفخيت بمسافر يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال هدمت بآلياتها الثقيلة منشآت زراعية في قرية "الفخيت"، تعود ملكيتها لمنسق لجان الحماية والصمود جنوب الخليل فؤاد العمور.

وحسب العمور، تتعرض التجمعات السكانية في مسافر يطا لهجمة شرسة من قبل سلطات الاحتلال، تهدف لتضييق الخناق على المواطنين وترحيلهم من هذه التجمعات، وترك الاراضي لاستغلالها لصالح المشاريع الاستيطانية التهويدية.

  • الاحتلال يهدم منزلا وبئرا قيد الإنشاء ويعتقل مواطنا في خلة المية جنوب الخليل

 وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، بئرا ومنزلا قيد الإنشاء، واعتقلت مسنا في خلة المية جنوب الخليل.

وقال منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، إن قوات الاحتلال هدمت بئر ماء ومنزلا قيد الإنشاء (مساحته 200 متر مربع) بمنطقة أم الشقحان في خلة المية تعود ملكيتهما للمواطن كامل حسين خلوي أبو حسين (58 عاما) الذي اعتقلته عقب تنفيذ الهدم.

وأوضح الجبور أن الاحتلال صعّد اعتداءاته بحق المواطنين في يطا وقرى وخرب ومسافر جنوب الخليل من خلال هدم المنازل والمنشآت، ومنع المواطنين من البناء، وحرمانهم من الكهرباء ومياه الشرب لحملهم على الهجرة عن منازلهم وترك أراضيهم لصالح توسيع البؤر الاستيطانية.

  • إصابات بالغاز خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب

وأصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات اندلعت، اليوم ، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل جنوب الضفة.

وأشار مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت والرصاص المطاطي صوب الشبان وأهالي المخيم ما تسبب بحالات اختناق جراء استنشاق الغاز السام عولجت ميدانيا.

  • الاحتلال ينصب بوابة حديدية على مدخل بيت فجار

ونصبت قوات الاحتلال اليوم، بوابة حديدية على المدخل الغربي الرئيسي لبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بالضفة.

وأفاد الناشط الإعلامي حمد طقاطقة بأن قوات الاحتلال نصبت بوابة حديدية على المدخل الرئيسي للبلدة، مشيرا إلى أن هناك تخوفات من تحكم الاحتلال بأوقات فتح وإغلاق الطريق في أي وقت.

يذكر أن بلدة بيت فجار تتعرض لانتهاكات الاحتلال المتمثلة بالاعتقالات والمداهمات الليلية، كان آخرها الليلة الماضية باعتقال محمد رأفت ديرية (16 عاما)، وصقر محمد طقاطقة (16عاما).

  •  الاحتلال يخطر بهدم منزل وبيت تعبئة زراعي في قرية كردلة بالأغوار الشمالية

وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بهدم منزل وبيت تعبئة زراعي في قرية كردلة بالأغوار الشمالية بالضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الأغوار بمحافظة طوباس معتز بشارات إن سلطات الاحتلال وجهت إخطارا بهدم منزل سكني اسمنتي يعود للمواطن نبيل عارف ظاهر فقها، وتبلغ مساحته 150 مترا، وبهدم بيت تعبئة زراعي (بركس) تبلغ مساحته 300 مترمربع وتعود ملكيته للمواطن محمد علي رضوان فقها.

  • الاحتلال يواصل تدريباته في مناطق واسعة من الأغوار الشمالية

 وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، تدريباتها في مناطق عديدة من الأغوار الشمالية.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن جيش الاحتلال نفذ اليوم تدريبات واسعة في مناطق عديدة من الأغوار الشمالية، خاصه مناطق البرج، وسهل أم القبا، وخربة أوحيش، وغربي منطقة سمرة، ومنطقة بيار سعود.

يذكر أن جيش الاحتلال ينفذ تدريبات متواصلة في مناطق عديدة من الأغوار الشمالية منذ أكثر من أسبوع، وأسفرت التدريبات عن تخريب مساحات واسعة من المحاصيل الزراعية البعلية.

  • مستوطنون يقيمون حظيرة وخيمة قرب خلة مكحول بالأغوار الشمالية

 وشرع مستوطنون، اليوم ، بإقامة حظيرة وخيمة قرب خلة مكحول بالأغوار الشمالية.

وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن المستوطنين أقاموا الحظيرة والخيمة في منطقة مقصلة إلى الشمال الشرقي من خلة مكحول، والتي تعود أراضيها لعائلات من طوباس.

وأضاف أن المستوطنين كانوا قد أقاموا خيمة للمواشي في المنطقة قبل حوالي عامين، وكانوا يتواجدون في المنطقة باستمرار، واليوم تمت إضافة خيمة أخرى وحظيرة في ذات المنطقة.

  • الاحتلال يهدم كراجا ويجرف طرقا في اللبن الشرقية

وهدمت قوات الاحتلال، اليوم ، كراجا لتصليح المركبات وجرفت طرقا زراعية في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس شمال الضفة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن قوات الاحتلال هدمت كراجا لتصليح المركبات على مدخل اللبن الشرقية وتعود ملكيته للمواطن جهاد عويس.

واضاف ان جرافات الاحتلال جرفت طريقا داخل البلدة بطول 500 متر يؤدي الى خان اللبن التاريخي التي تجري محاولات استيطانية للسيطرة عليه.

  • الاحتلال يصادر مضخة وخلاط باطون في قلقيلية

وصادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم ، مضخة وخلاط باطون في قرية جيت شرق قلقيلية شمال الضفة، بحجة عملهما في منشأة غير مرخصة.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتـلال اقتحمت القرية وصادرت مضخة وخلاط باطون يعودان لمصنع "بنيان" من مدينة نابلس، بحجة عملهما في بناء منزل غير مرخص من قبل سلطات الاحتلال.

يذكر ان الاحتلال صادر الاسبوع الماضي جرارا تعود ملكيته للمواطن قاسم رشدي السدة من قرية جيت.

  • الاحتلال يعتقل مواطنين في سلواد شرق رام الله

 واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مواطنين في بلدة سلواد شرق رام الله وسط الضفة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين محمد فرج عجاج، ومحمد روحي شجاعية، من بلدة دير جرير، على حاجز عسكري مفاجئ، نصبته على مدخل بلدة سلواد.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - الضفة الغربية