تقارير عبرية: هزة أرضية ضربت شمال البلاد

أفادت تقارير عبرية ، مساء الثلاثاء، بأن هزة أرضية ضربت شمال البلاد، فيما ذكرت مصادر محلية بان سكان جنين (شمال الضفة ) الغربية شعروا بأثار الهزة.

وجاء في التقارير، أن هزة أرضية بلغت نحو 3 درجات على مقياس ريختر، ضربت شمالي البلاد، مساء اليوم، ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو أضرار.

وأفادت سكان في المناطق الشمالية بأنهم شعروا بهزة خفيفة.

وبحسب المعلومات الأولية فإن الهزة وقعت في منطقة بحرية طبريا وشعر بها سكان مناطق مرج ابن عامر.

وأفاد الراصد في وحدة علوم ورصد الزلازل بجامعة النجاح أنس عطاطرة بأنه حصلت هزة خفيفة يوم الثلاثاء في حدود الساعة 08:55 مساءً حسب التوقيت المحلي لفلسطين، وكانت بقوة 4 درجات على مقياس ريختر.

وأشار إلى أن الهزة الأرضية كانت بعمق 8 كم في باطن الأرض على خط عرض 32.59 شمالا وخط طول 35.59 شرقا (النتائج أولية يمكن التعديل عليها لاحقًا)، حسب مركز رصد الزلازال الفلسطيني في جامعة النجاح.

وأوضح عطاطرة أنه تبعد بؤرة الهزة 14 كم جنوب بحيرة طبريا و31 كم شمال شرق مدينة جنين و37 كم شمال شرق مدينة طوباس و51 كم شمال شرق مدينة نابلس.

وأضاف أن بؤرة الهزة الأرضية تقع على النظام الصدعي للبحر الميت، ويتميز هذا الجزء من النظام الصدعي بضحالة عمق البؤر الزلزالية أي أقل من 40 كم، وشهد هذا الجزء نشاط زلزالي متزايد خلال الفترة السابقة رغم ضعف نشاطه الزلزالي مقارنة بباقي أجزاء النظام الصدعي للبحر الميت.

وشعر بهذه الهزة السكان القاطنين بالتجمعات السكنية الواقعة في شمال ووسط فلسطين

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة