العميد شحادة: مرحلة مرورية جديدة مطلع مارس المقبل .. مع انتهاء مهلة تخفيض رسوم المركبات

العميد تامر شحادة

قال مدير إدارة المرور والنجدة بالشرطة في قطاع غزة العميد تامر شحادة إن مرحلة جديدة من تحسين الواقع المروري في قطاع غزة ستبدأ مطلع شهر مارس المقبل، مع انتهاء سريان قرار تخفيض رسوم المركبات.

وأضاف العميد شحادة في تصريح نشره موقع وزارة "الداخلية" في قطاع غزة أنه مع انتهاء سريان القرار ستشرع شرطة المرور بإجراءات أكثر تشديداً يلمسها المواطن، على صعيد ضبط المركبات المخالفة، وتشديد محاسبة مرتكبي المخالفات الخطيرة.

ودعا شحادة السائقين لاغتنام الأيام المتبقية من حملة تخفيض الرسوم، مضيفاً: "بعد ذلك لا يلومنا أي مخالف عند اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وحق مركبته غير المستوفية للإجراءات".

وأوضح شحادة أن قرار تخفيض رسوم ترخيص المركبات اتخذ لتشجيع السائقين على تسوية الأوضاع القانونية لمركباتهم، وتفهماً للظروف الاقتصادية الصعبة، موضحاً أنه جاء بعد عدة مداولات لشرطة المرور ووزارة النقل والمواصلات مع جمعيات السائقين وجهات عديدة ذات علاقة.

وتابع: "شهدنا إقبالاً كبيراً من السائقين على تسوية الأوضاع القانونية لمركباتهم، حيث ارتفعت نسبة الالتزام إلى 64% منذ نهاية شهر أكتوبر وحتى الآن، ولا يزال الباب مفتوحاً حتى نهاية شهر فبراير الجاري".

وبيّن شحادة أن الهدف من الإجراءات المتخذة هو أن تكون جميع المركبات التي تسير على الطريق مستوفية إجراءات الأمان، ومُعرّفة الملكية.

ولفت إلى أنه "من خلال اللقاءات مع شرائح عديدة من مستخدمي الطريق كالسائقين والمواطنين ومدارس تعليم القيادة وغيرها، لمسنا حالة من الرضا والاستحسان للإجراءات التي يتم اتخاذها لتحسين الواقع المروري والتخفيف عنهم".

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة