الكتلة العمالية التقدمية تستنكر بشدة قرار ازالة غرف الصيادين شمال غزة

الصيادين - غزة

عقدت لجنة الصيادين للكتلة العمالية التقدمية اجتماعا طاريء لها في محافظة شمال غزة، ناقشت خلاله القرار الصادر بحق الصيادين والقاضي بازالة غرفهم على طول شاطيء بحر الشمال، حيث استنكرت ذلك بشدة واصدرت البيان التالي:

فى ظل الحصار الخانق المفروض على شعبنا الفلسطينى من قبل الاحتلال الاسرائيلي الغاصب، وخاصة على صيادينا البواسل فى شمال غزة الذين يدفعون ثمن لقمة عيشهم المغمسه بالدماء بشكل يومى منذ اكثر من اربعة عشر عام من مطاردات يومية لمراكبهم من قبل زوارق الاحتلال العسكرية، وتحديد منطقة الصيد لهم بثلاثة اميال بحرى، ومصادرة شباكهم وقواربهم، ومواصلة اعتقالهم واطلاق النار عليهم .

نتفاجأ بقرار صادر عن بلدية بيت لاهيا والشرطة البحرية لازالة غرف الصيادين التى تأوى معداتهم وشباكهم وتحميهم من برد الشتاء وحر الصيف بدون سابق انذار، وبدون توفير حلول بديلة لهم .

ان الكتله العمالبة التقدمية الذراع النقابى لحزب الشعب الفلسطينى اذ يستنكر بشدة هذا القرار التعسفي، فانه طالب البلدية وحكومة الامر الواقع بقطاع غزة بتنفيذ مطالب الصيادين المتمثلة بالاتي:

اولا ..الالغاء الفوري لقرار الازالة، والوقوف لجانب الصيادين ومساندتهم لدعم صمودهم، وتمكينهم من توفير سبل العيش الكريم لاسرهم الفقيرة .

ثانيا .. العمل على توفير غرف للصيادين بشكل دائم وملائم تفي باحتياجاتهم .

ثالثا.. دمج الصيادين فى شمال غزه ضمن المشاريع التنموية لوزاره الزراعة، والعمل على دعمهم بمختلف الامكانيات .

رابعا .. نطالب مؤسسات المجتمع المدنى بالوقوف بجانب الصيادين وتعزيز صمودهم، والاسراع في تنفيذ مشاريع توفر احتياجاتهم الاساسية .

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة