"أونروا": توظيف 750 معلم بعقود ثابتة خلال السنوات الثلاث القادمة

مدارس اونروا

أعلن توماس وايت، مدير شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، في قطاع غزة، أن إدارته تعتزم توظيف 750 معلما، بعقود ثابتة، خلال السنوات الثلاث القادمة.

وقال وايت، في بيان، إن هذه العملية ستبدأ "مع بداية العام الدراسي الجديد، صيف عام 2022، وذلك بتعيين 250 معلما جديدا، بعقود ثابتة".

وأضاف وايت، أن هذا الإجراء من شأنه أن يُخفّض نسبة المعلمين العاملين بعقود المياومة (اليومية) من إجمالي القوى العاملة من المعلين في أونروا، من 15.44 بالمئة، إلى 7.5 بالمئة، وهي النسبة المُتفق عليها مع الإدارة، وممثلي اللاجئين.

وبحسب البيان، فإن "قضية معلمي المياومة بغزة، تم تحديدها كقضية أساسية وأولى، وتحتاج لمعالجة"، وذلك لما لها أثر على جودة التعليم.

وتبنّت "أونروا"، خلال السنوات الأخيرة، آلية للتوظيف على بند عقود المياومة "كإجراء تقشفي"، ومؤقت، كآلية لـ"التحكّم في التكاليف"، وفق البيان.

وأضاف البيان، إن الآلية اعتمدت عدد المعلمين العاملين بنظام المياومة، بحد أقصى بنسبة تصل إلى7.5 بالمئة، من إجمالي القوى العاملة من المعلمين".

وبحسب بيانات سابقة، فإن "أونروا"، تعاني من أزمة مالية كبيرة، تؤثر على تقديمها للخدمات المختلفة، لقطاع اللاجئين في مناطق عملياتها الخمس.

وتأسست "أونروا" بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1949، وتم تفويضها بتقديم المساعدة والحماية للاجئين في مناطق عملياتها الخمس، الأردن وسوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزة، إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة