إطلاق منصة إلكترونية للتحويل بين المؤسسات

اطلقت مؤسسة سوا  منصة الكترونية لإحالة حالات العنف القائم على النوع الإجتماعي والتي تعتمد على بناء شراكات مع العديد من المؤسسات ، بهدف تحويل الحالات إلى ذوي الإختصاص ومتابعتها، ورفع مستوى الخدمات المقدمة لضحايا العنف.

وبدوره قال مدير مكتب "سوا" في رام الله الاستاذ جلال خضر: منصة التحويل هو مشروع تسعى "سوا " من خلاله لتوظيف التكنولوجيا الحديثة في سبيل حصول كافة ضحايا العنف على الدعم والمساعدة التي يحتاجونها ، وهي أيضاً تعزز العمل المهني التخصصي والتعاوني  لمؤسسات المجتمع المدني بتخصصاتها المختلفة لإستقبال حالات العنف ومتابعتها.

واضاف خضر : إن إنجاز هذا المشروع مصدر فخر وتحدي لنا بذات الوقت ، حيث واصلنا الليل بالنهار لإنجازها بوقت قصير ، وبتمويل بسيط كما وشكر خضر مؤسسة انقاذ الطفل على دعمها لمشروع المنصة وشركة المطورون التي أنجزت المشروع.

وفي السياق نفسه قالت المديرة العامة لمؤسسة سوا اهيلة شومر إن الإحصائيات العالمية تشير إلى تزايد وتيرة العنف ضمن الفئات المختلفة من أطفال ، شباب ونساء مما يجعلنا في سعي دائم لتطوير سبل مكافحة العنف بأشكاله المختلفة، والمنصة أحد الأدوات التي سنستخدمها في الأيام المقبلة.

وأضافت: المشروع حالياً ضمن الفترة التجريبية وذلك بمشاركة ستة من مؤسسات المجتمع المدني في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة ، ونوهت إلى أن المنصة ستكون مفتوحة مستقبلاً أمام جميع مؤسسات المجتمع المدني بكافة تخصصاتها للانضمام والعمل من خلالها.

وبالحديث عن المنصة أضاف محمد عوض مدير مكتب مؤسسة إنقاذ الطفل في الضفة الغربية : دخلنا من خلال مشروع المنصة بشراكة مع مؤسسة سوا وهو مشروع تجريبي واجه تحديات عدة لإنجازه ، وها نحن اليوم نحتفل بإطلاقه.

يذكر أن سوا مؤسسة أهلية تأسست منذ أكثر من 20 عاما وتعمل على مكافحة العنف ضد النساء والأطفال وتقدم الدعم النفسي لضحايا العنف من خلال الرقم المجاني 121.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله