الصحة: استشــهاد الشاب عمار شفيق أبو عفيفة من مخيم العروب بعد إصابته برصاص الاحتلال على مدخل بلدة بيت فجار

 استشهد شاب فلسطيني، مساء الثلاثاء، جراء إصابته برصاص قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي في الرأس ببلدة بيت فجار في بيت لحم جنوب الضفة  الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشــهاد الشاب عمار شفيق أبو عفيفة من مخيم العروب بعد إصابته برصاص الاحتلال على مدخل بلدة بيت فجار.

من جانبها، ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت النار صوب الشاب أبو عفيفة أثناء تواجده بالقرب من مدخل بيت فجار ومنعت طواقم الإسعاف من الاقتراب منه، وتركته ينزف حتى ارتقى شهيدا.

ونعت جامعة فلسطين التقنية-فرع العروب، الشهيد أبو عفيفة، وقالت إنه "أحد طلبة تخصص أنظمة المعلومات المحاسبية في الجامعة."

  • التعليم العالي": قتل الطالب أبو عفيفة يؤكد منهجية الاحتلال الإجرامية"

نعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الشهيد عمار شفيق أبو عفيفة أحد طلبة تخصص أنظمة المعلومات المحاسبية في جامعة فلسطين التقنية - فرع العروب؛ والذي ارتقى مساء اليوم، بعد استهدافه من قبل جيش الاحتلال على مدخل بلدة بيت فجار.

وقالت الوزارة في بيان لها "إن هذه الجريمة تأتي ضمن سلسلة جرائم يواصل الاحتلال ارتكابها في مختلف محافظات الوطن، إذ ارتقى اليوم، برصاص الاحتلال إضافةً للشهيد أبو عفيفة؛ الشهيدان عبد الله حصري وشادي نجم من مدينة جنين، لافتةً إلى أن ذلك دليل واضح على منهجية الاحتلال الإجرامية."

وجدّدت "التعليم العالي" مطالبتها لكافة المؤسسات الإنسانية والحقوقية والإعلامية لتحمل مسؤولياتها تجاه هذه الجرائم المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني والعمل على لجمها بكل السبل الممكنة، مؤكدةً أن تواصل هذه الجرائم يأتي نتاج الصمت الدولي المطبق تجاهها.

وتقدّمت الوزارة بأحر التعازي لعائلات الشهداء؛ سائلة الله العلي القدير أن يتقبلهم وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

  • "الخارجية": جريمة إعدام الشهيد أبو عفيفة إرهاب دولة منظم

 وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية جريمة إعدام الشاب عمار شفيق أبو عفيفة من مخيم العروب شمال الخليل، مساء اليوم الثلاثاء، على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت الرصاص عليه قرب بلدة بيت فجار، جنوب بيت لحم.

واعتبرت الوزارة، في بيان لها، هذه الجريمة حلقة في مسلسل جرائم الإعدامات الميدانية التي ينفذها الاحتلال والتي تعكس وحشيته وعنصريته في قمعه وتنكيله بالمواطنين المدنيين الفلسطينيين العزل واستباحة حياتهم وأرضهم ومستقبل أبنائهم.

وحملت الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، واعتبرتها إرهاب دولة منظم، وطالبت المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا، في ظل تصاعد الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين بموافقة ومباركة المستوى السياسي والعسكري في دولة الاحتلال.

كما طالبت وزارة الخارجية والمغتربين المحكمة الجنائية الدولية البدء الفوري بتحقيقاتها في جرائم الاحتلال ومستوطنيه.

 

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - بيت لحم