د. الحساينة: انسحاب المنتخب الإيراني من مسابقة "هوكي الجليد" درس للمطبّعين

عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، د. يوسف الحساينة

أثنى عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، د. يوسف الحساينة، على الموقف الذي جسده المنتخب الإيراني المشارك في مسابقة "هوكي الجليد العالمية" وانسحابه من المسابقة لمشاركة منتخب كيان الاحتلال فيها.

وقال د. الحساينة: "يوم بعدم آخر، وفى كل محطة سياسية وتاريخية، تُبرهن الجمهورية الإسلامية في إيران، أنها في خندق الشعب الفلسطيني، وأنها داعم أساسي لمقاومته وقضيته العادلة، وكذلك مع قضايا الشعوب المظلومة التي تناضل من أجل نيل استقلالها وحقوقها".

وأضاف "في هذا السياق، نقرأ اليوم الموقف المشرّف الذي جسّدته طهران بانسحاب منتخبها الرياضي من مسابقة هوكي الجليد العالمية، بسبب مشاركة منتخب كيان الاحتلال الإسرائيلي."

وأشار د. الحساينة إلى أن هذا الانسحاب يؤكد مجدداً انحياز إيران المطلق لمظلومية شعبنا الفلسطيني، وتصدير تلك المظلومية في المحافل الدولية، معلنة رفضها التام التعاطي أو حتى التواجد في أي مكان يتواجد فيه هذا الكيان السرطاني.

ووجه عضو المكتب السياسي للجهاد الإسلامي" التحية لإيران الثورة ولكل من سار على دربها من شعوب أمتنا العربية والإسلامية، وهي تعطي "أنظمة التطبيع" دروساً في الوفاء، وتغليب المبادئ والقيم على المصالح، وتجسّد مواقفها الثابتة من فلسطين القضية المركزية للأمة، قولاً وفعلاً."

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة