النائب العام يلتقي عدد من طلبة القانون من جامعة بنسيلفانيا الامريكية

النائب العام يلتقي عدد من طلبة القانون من جامعة بنسيلفانيا الامريكية

 التقى النائب العام في فلسطين المستشار أكرم الخطيب،  يوم الأربعاء في مكتبه عدد من طلبة القانون من جامعة بنسيلفانيا الامريكية، حيث كان في استقبالهم رئيس المكتب الفني علاء عواد، ومجد ابو عبيد.

وخلال اللقاء اطلع النائب العام الطلبة على الدور الذي تقوم به النيابة العامة في محاربة الجريمة واستقصائها، وكيفية التحقيق فيها، وملاحقة مرتكبيها ، وتقديمهم للعدالة كونها تنوب عن المجتمع ، وعن دور النيابة العامة في حماية حقوق النزلاء في مراكز الإصلاح والتأهيل والتوقيف، إضافة إلى آليات وطرق متابعة ومعالجة شكاوى المواطنين، وآليات تنفيذ الأحكام الواجبة التنفيذ في الدعاوى الجزائية، وطرق الرقابة والإشراف على الضابطة القضائية.

 بدوره قام علاء عواد بتقديم ايجاز تناول فيه طبيعة عمل النيابة العامة، وكيفية تطبيق أحكام القانون على الوجه الأمثل بما يحقق احترام وحماية حقوق الإنسان، متناولاً دور النيابة في تمثيل وزارات ومؤسسات الدولة أمام كافة المحاكم، مقدما لمحة عن دور النيابات الجزئية والنيابات المتخصصة في مكتب النائب العام.

وجاءت هذه الزيارة في إطار تنظيم العديد من الفعاليات التي أعدتها النيابة في إطار فتح أفاق الإطلاع العملي لطلبة الجامعات من أجل التعرف عن كثب بطبيعة عمل النيابة العامة وللاطلاع على تجربة القضاء الفلسطيني

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله