القدس المفتوحة تخرج طاقم "فضائية فلسطين التعليمية" التابعة لوزارة التربية والتعليم

 اختتمت وزارة التربية والتعليم ومنظمة "اليونسكو" بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة ضمن مشروع تطوير المهارات الرقمية والتعليم من أجل التنمية المستدامة الممول من الحكومة اليابانية ، يوم الأربعاء الموافق ‏09‏-03‏-2022م الدورات التدريبية المتقدمة في المجالات التالية ( أساسيات الهندسة التلفزيونية، تصميم و تحريك ثنائي الابعاد 2D، تصميم و تحريك ثلاثي الابعاد3D ،  تخطيط وإدارة المؤسسات الإعلامية، After effect)، حيث تضمن الاختتام تخريج طاقم "فضائية فلسطين التعليمية" التابعة لوزارة التربية والتعليم ضمن برنامج بناء قدرات موظفي الوزارة.

وفي بداية اللقاء رحب أ.د. سمير النجدي/ رئيس الجامعة بالحضور، مؤكدا أننا نخرج اليوم طاقماً مميزاً من وزارة التربية والتعليم في هذا المشروع الممول من الحكومة اليابانية واليونسكو ونشكرهم على هذا الدعم لتدريب طواقم الوزارة الذين سيخدمون الهيئات التعليمية في فلسطين وسيكون مردودها على الشعب الفلسطيني بشكل عام.  كما اكد على أهمية هذه الورشات والتي ستسهم في تطوير قدرات طاقم الفضائية ، وبارك للخريجين إنهاء هذه الدورات الفنية المتخصصة في مجالات عمل فضائية فلسطين التعليمية.


إلى ذلك،  تحدث د. صادق الخضور ممثل وزارة التربية والتعليم/ مساعد وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون الطلبة و الناطق الرسمي باسم الوزارة قائلاً: "انقل لكم تحيات معالي الوزير أ. د. مروان عورتاني، ووكيل الوزارة أ. ثروت زيد ، و نبارك للخريجين انتهاء هذه الدورات، ونعبر عن شكرنا لجامعة القدس المفتوحة التي قادت هذا التدريب، والذي نأمل أن ينعكس إيجابياً على عمل الفضائية، فبناء القدرات هام جدا للفضائية ونحن ندشن اليوم محطة من محطات الاستدامة في الفضائية التعليمية". وأضاف أن الفضائية وصلت مرحلة الاحتراف وهذا لم يتحقق لولا تعاون الجميع، ونأمل أن تنعكس التدريبات على شكل ومضمون الفضائية ونعتز بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة.

وقالت أ. لينا بنت مسؤولة وحدة التعليم في منظمة اليونسكو "فخورة بالمشاركة في هذا الاحتفال الذي نعلن فيه عن اختتام سلسلة تدريبات مكثفة في جامعة القدس المفتوحة على  مهارات تقنية هامة  تتعلق بتطوير الدروس التعليمية التي ستبث على الفضائية والمنصة التعليمية".

وأضافت أ. بنت: "البداية كانت استجابة لخطة الوزارة الوطنية في التصدي لجائحة كورونا، وعملت اليونسكو مع الشركاء لتطوير منصات تعليمية تستهدف الطلاب والأهالي، وجاء المشروع ضمن مشروع بناء قدرات ومهارات موظفي التربية والتعليم، وعملنا بالشراكة مع جامعة القدس المفتوحة لإتمام التدريب وتطوير الفضائية بتوفير الأجهزة وتدريب المعلمين  والمشرفين التعليميين أيضاً لخلق تدريب متكامل للوصول لهدفنا".

إلى ذلك، تحدثت م. سائدة أبو حلاوة  أن الدورة أسهمت في اعداد المدربين بمهارات هامة في عملهم ونحن سعيدون بهذه  النتائج وبالجدية التي ظهرت من قبل المتدربين.

في سياق متصل، قال أ.مراد نصار مدير فضائية فلسطين التعليمية إن المشروع هو تحدي كبير بالنسبة للفضائية فتدريب و2D 3DوAfter effect وغيرها من مواضيع التدريب هي إنجازات عظيمة ونشكر المدربين القائمين على هذه الدورات ونشكر أيضا اليونسكو والحكومة اليابانية لهذا الدعم،  علماً أن هذا التدريب سيكون له تأثير كبير في تطوير عمل الفضائية . ويشار إلى أنه شارك في عملية التدريب نخبة من المدربين هم: م. ثائر عبدالله، و م. محمد فحل، و أ.بشرى شانون، و أ. سعيد غوادرة ، كما نسق لهذة الدورات  أ. مراد نصار و أ.امير أحمرو من وزارة التربية، و أ. سيرين مصلح، وأصالة  داود من اليونسكو و م.سائدة أبو حلاوة و أ. ربا أبو هولة  من مركز التعليم المستمر-جامعة القدس المفتوحة.

 

وتخلل الاحتفال عرض لبعض مشاريع المتدربين المشاركين ، حيث قدمت م.سائدة و أ. مراد نصار و أ. سيرين مصلح   بعض المشاريع التي تم إنجازها و تطويرها  من قبل طاقم الفضائية في كل من التصميم ثنائي و ثلاثي الأبعاد و ال After Effect....

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله