إصابات واعتقالات وإعطاب إطارات مركبات ونصب كرافانات في الضفة

مواجهات بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الخليل

 واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الجمعة، عدوانهم على الشعب الفلسطيني ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب عدد من المواطنين بالأعيرة النارية خلال مواجهات وقمع فعاليات بالضفة الغربية، وجرى اعتقال شقيقين، فيما أقدم مستوطنون على إعطاب إطارات مركبات وخطوا شعارات عنصرية، ونصب "كرافانات" استيطانية، وإطلاق النار صوب رعاة ومواشيهم.

 

  • مصابون خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات واستهداف

أصيب 3 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينهم طفل يبلغ من العمر (12 عاما)، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

كما جرى إسعاف خمسة مواطنين ميدانيا أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وأصيب الصحفي مأمون وزوز برصاصتين معدنيتين مغلفتين بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند باب الزاوية وسط الخليل.

وفي بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جيش الاحتلال خلال قمع المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

من جانب آخر، اعتدى جنود الاحتلال بالضرب على 3 نشطاء، وأطلقت قنابل الصوت، خلال حملة تفتيش لمنازل المواطنين، في قرية "تواني" بمسافر يطا جنوب الخليل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نعلين غرب رام الله، وداهمت منزل المواطن وليد سرور، وعبثت بمحتوياته.

 

  • اعتقال شقيقين جنوب جنين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشقيقين رازي  وغازي غنام، من بلدة جبع جنوب جنين.

واعتقل رازي، أمين سر حركة "فتح" بمنطقة الشهيد عبد الله علاونة، بعد استدعائه للتحقيق في معسكر سالم غرب المحافظة، فيما اعتقل شقيقه على يد قوة خاصة مستعربة، اقتحمت منزل العائلة في جبع، بمساندة جيش الاحتلال.

 

  • مستوطنون يعطبون إطارات مركبات ويخطون شعارات عنصرية وينصبون كرافانات

أعطب مستوطنون إطارات 15 مركبة، وخطوا شعارات عنصرية على جدران المنازل في قرية قريوت جنوب نابلس.

وورد أن مستوطنين من "عيليه" و"شيلو" المقامتين على أراضي قريوت، تسللوا إلى القرية، وأعطبوا إطارات المركبات وخطّوا الشعارات العنصرية المعادية، في حارات: الصفصاف، والبيادر، والحوش.

وفي انتهاك آخر، نصبت مجموعة من المستوطنين ثلاثة كرافانات في منطقة بيرين شرق يطا بالخليل، على مقربة من نصب تذكاري أقاموه قبل ثلاثة أعوام في المنطقة، في محاولة منهم لإقامة بؤرة استيطانية جديدة.

كما أطلق مستوطنون الرصاص الحي صوب رعاة الأغنام والمواشي في قرية جنبا جنوب الخليل، دون إصابات.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - محافظات