أبو مذكور: أول أفواج المعتمرين تنطلق من غزة منتصف الشهر الجاري

يصلي آلاف الحجاج في المسجد النبوي بالمدينة المنورة

قال رئيس جمعة شركات الحج والعمرة في قطاع غزَّة، عوض أبو مذكور، أن أول أفواج المعتمرين من قطاع غزة ستنطلق ابتداءً من يومي الاثنين والثلاثاء ١٤ - ١٥ /٣ /٢٠٢٢م، من معبر رفح البري.

وأضاف "سيخرج 298 معتمر يوم الاثنين، وسيخرج ذات العدد في اليوم الذي يليه، متجهين إلى المملكة السعودية عبر الأراضي المصرية".

ولفت أبو مذكور إلى أن وسائل النقل التي سيخرج بها المعتمرين لهذا العام حديثة، منوهاً إلى التنسيقات الكبيرة مع الأجهزة الأمنية المصرية وشركة النقل التي ستنقل المعتمرين من معبر رفح إلى المطار.

ووفقاً له، الخطوط الجوية الفلسطينية قامت باستئجار طائرات، لنقل المعتمرين من الأراضي المصرية إلى المدينة المنورة في السعودية.

ونوه أبو مذكور إلى أن موعد اقلاع الطائرة التي سيكون المعتمرين الفلسطينيين على متنها، الساعة الواحدة صباحاً، ليتجهوا إلى الفنادق في المدينة المنورة، لمدة ثلاثة أيام ثم الاتجاه إلى مكة المكرمة مروراً بأبيار علي.

وتحدث عن أهم التسهيلات في السعودية "سيبقى المعتمرين في مكة المكرمة لمدة 11 يوماً، وسُمح لهم بتأدية العمرة في أي يوم حتى وإن كان يومياً، بعد أن كان في السابق مسموح مرة كل عشرة أيام".

وأشار إلى أن إجراءات الوقاية المتبعة من قبل المعتمرين الفلسطينيين، تأتي بالتوافق مع الإجراءات المطلوبة من المملكة السعودية، وهي التطعيم وفحص PCR قبل الخروج من قطاع غزة، خاصة بعد إلغاء الحجر المؤسسي للمعتمرين.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة - (APA)