"المكتبة الوطنية" و"اللجنة الوطنية للتربية والثقافة" تبحثان سبل التعاون وتنسيق العمل

المكتبة الوطنية واللجنة الوطنية تبحثان سبل التعاون وتنسيق العمل 1.jpg

زار رئيس المكتبة الوطنية الوزير عيسى قراقع اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، والتقى بأمينها العام ورئيس المجلس التنفيذي للإيسيسكو د. دوّاس دوّاس وتباحثا سبل التعاون وتنسيق العمل المشترك، وذلك اليوم الأثنين في مقر اللجنة الوطنية برام الله.

 

وعرض قراقع الجهود التي تُبذل على صعيد تأسيس وإنشاء المكتبة الوطنية كمشروع وطني وقومي، كما أشار إلى الخطط التطويرية التي تنتهجها المكتبة للمساهمة في حفظ التراث وتوثيقه الذي جاء استمراراً للجهود الفردية والرسمية بحفظ التراث الفلسطيني منذ القدم.

كما أكّد دوّاس على أهمية هذا المشروع الوطني كإطار جامع للهوية الوطنية الفلسطينية لا سيما فيما يتعلق بالتراث الوثائقي الذي كُتِب حول فلسطين، سواءً على الصعيد الوطني أو ما كتب باللغات الأجنبيّة، وأكّد على أن اللجنة الوطنية الفلسطينية ستعمل من خلال شبكة علاقاتها مع المنظمات الدوليّة المتخصصة على دعم هذه الجهود الوطنيّة والمضي قدماً حتى تقوم هذه المكتبة بتوفير المنصات الدولية والخبرات وتأهيل الكوادر، وتوفير برامج الدعم ليأخذ هذا المشروع الوطني الكبير حيّز التنفيذ بأقرب فرصة ممكنة، وتكون إطاراً جامعاً للمكونات الثقافية والتراثية والوثائقية للشعب الفلسطيني.

وجرى خلال اللقاء مناقشة تنسيق العمل والمواقف في العمل مع المنظمات الدولية المتخصصة في الحقول ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - رام الله