محافظ اريحا والاغوار يطالب تجار ومقدمي السلع بمختلف انواعها التقيد بتعليمات وارشادات وزارة الاقتصاد

جهاد ابو العسل.jpg

طالب جهاد ابو العسل محافظ اريحا والاغوار تجار ومقدمي السلع بمختلف انواعها  التقيد بتعليمات وارشادات وزارة الاقتصاد الوطني والوزارات ذات العلاقة المختصة بالجودة والسعر الارشادي للسلعة, مطمئنا المواطنين والتجار ان الوضع لا يدعو للقلق واثارة الاشاعات. وذلك خلال ترأسه لجنة ميدانية ضمت سائد عساف مدير شرطة المحافظة ,تيسير حميدة رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وزراعة المحافظة, سائد جبريل مدير الضابطة الجمركية, وسعيد قريع مدير وزارة الاقتصاد الوطني باريحا والاغوار الفلسطينية.

واضاف ابو العسل خلال الجولة التفقدية ان المخزون الغذائي للفترة القادمة كاف وان الجميع مطالب بالتكافل والتضامن للحد وعدم الاسهام في ارتفاع الاسعار من خلال الاستهلاك والشراء الزائد عن الحاجة او من خلال جشع وطمع البعض في محاولة احتكار السلع والاسعار,

واوضح ان شهر رمضان المبارك على الابواب وهو شهر الخير وشهر الاعمال وليس شهر رفع الاسعار والاستغلال من قبل البعض مؤكدا في الوقت ذاته ان الاجهزة الرقابية والجهات ذات الاختصاص ستتابع حالة الاسواق. مشيرا ان تعليمات  الرئيس للحكومة أن  تبذل كل جهد ممكن في ظل الظروف العالمية السائدة والارتفاع في بعض السلع في تقليل قدر الامكان كلفة ذلك الارتفاع مشيرا انه للشهر الثالث فان الحكومة تحافظ على ثبات سعر الوقود رغم الارتفاع العالمي.

منوها بدور التجار ودورهم الوطني في دعم الاقتصاد الوطني وتحملهم المعاناة والضائقة كاي مواطن فلسطيني يكافح في معركة البقاء والصمود  ودخر الاحتلال.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - اريحا