احتجاز المحافظ عدنان غيث ومستشاره الإعلامي ومنعهما من السفر عبر "معبر الكرامة"

المحافظ عدنان غيث.jpg

احتجزت قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي محافظ القدس عدنان غيث ومستشاره الإعلامي لعدة ساعات، ومنعتهما من السفر عبر معبر الكرامة.

 وحسب تلفزيون فلسطين الرسمي ، سلمت قوات الاحتلال المحافظ غيث طلباً لمراجعة المخابرات الاسرائيلية...

 وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية بأن سلطات الاحتلال احتجزت المحافظ غيث ومستشاره الإعلامي معروف الرفاعي لعدة ساعات، ومنعتهما من السفر عبر معبر الكرامة، وسلمت غيث استدعاء لمراجعة مخابراتها.

وقال الرفاعي : "أثناء تواجدي برفقة المحافظ عدنان غيث على معبر الكرامة، احتجزتنا مخابرات الاحتلال مدة أربع ساعات على المعبر، حيث كنا متوجهين الى المملكة العربية السعودية لتمثيل فلسطين في مؤتمر المدن العربية، وأبلغتنا بمنعنا من السفر، وسلمت المحافظ استدعاء لمراجعتها في مركز المسكوبية غدا الأحد".

  • الاحتلال يمنع مواطنين من الضفة من دخول الأقصى ويعتقل شابين

 ومنعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، مواطنين من محافظات الضفة من دخول المسجد الأقصى المبارك، بعد وصولهم عند أبوابه.

وأفادت مصادر محلية، بأن شرطة الاحتلال، المتمركزة على أبواب الأقصى، منعت حافلات تقل مواطنين من مختلف محافظات الضفة، ممن شدّوا الرحال للمسجد منذ ساعات الفجر، من دخول المسجد، واحتجزت هويات بعضهم، ودققت فيها.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، شابين من مخيم الأمعري، في محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أسامة عبد محسن، وعلي أبو عطية، وكلاهما يبلغان من العمر (20 عاما)، وذلك بعد دهم وتفتيش منزلي ذويهما.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة