مركز حقوقي يحذر من التساهل الذي يهدد السلم الأهلي والمجتمعي في قطاع غزة

محمد جهاد وادي
  • طالب النائب العام بنشر نتائج التحقيقات

عبر مركز حماية لحقوق الإنسان عن استنكاره الشديد لحادثة مقتل فلسطيني  وإصابة عدد آخر من المواطنين خلال شجار عائلي تخلله إطلاق نار في حي الشجاعية بقطاع غزة، محذرا من خطورة تهديد السلم الاهلي والمجتمعي الذي شهد استقراراً خلال العقد الأخير في قطاع غزة.

وبحسب متابعة مركز حماية لحقوق الإنسان قتل مساء أمس الجمعة الموافق 18/03/2022 المواطن: محمد جهاد وادي31عاماً، من سكان حي الشجاعية جراء إصابته بعيار ناري ، خلال شجار عائلي وقع بين عائلتين .

وأثني المركز على سرعة انتقال النيابة العامة وجهات الاختصاص التي شرعت في اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقوف عند حيثيات مقتل المواطن "وادي"، وتحت متابعة النائب العام  الدكتور: محمد النحال، الذي اطلع بشكل مباشر على إجراءات النيابة وجهات الاختصاص  في هذا السياق.

 مركز حماية لحقوق الإنسان عبر عن أسفه الشديد لمقتل المواطن (وادي)، و جدد تحذيره  من التهاون في الحوادث التي تهدد السلم الأهلي والمجتمعي الذي ساد قطاع غزة  في العقد الأخير.

وطالب المركز باطلاع الرأي العام على الإجراءات المتخذة في جريمة قتل وادي وبشكل فوري وعاجل بما يصون السلم المجتمعي، ويطالب بنشر نتائج التحقيق بشكل علني تحقيقاً للعدالة والردع والمحاسبة.

كما طالب بتفعيل كافة الإجراءات والتدابير القصوى التي من شأنها ضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث؛ بهدف حماية المواطنين وتعزيز أمنهم، بما في ذلك إحالة الجناة لمحكمة الجنايات الكبرى.

وأكد المركز الحقوقي على ضرورة تظافر الجهود من أجل الحفاظ على  النسيج المجتمعي  والسلم الأهلي في القطاع.

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - غزة