خلال اجتماع موسع لأعضائه في مقر بلدية جباليا

ائتلاف الناشطين لتبني قضايا الإعاقة يبحث جملة من احتياجات ذوي الإعاقة ويقر الخطة السنوية لأنشطته

بحث أعضاء من ائتلاف الناشطين لتبني قضايا ذوي الإعاقة جملة من قضايا واحتياجات الاشخاص  ذوي الإعاقة في قطاع غزة ، خلال الفترة الراهنة.

واستعرض المشاركون في الاجتماع الذي حضره عدد كبير من أعضاء الائتلاف والاشخاص ذوي الاعاقة  برنامج فعاليات وانشطة الائتلاف طيلة العام الجاري، مؤكدين أن الفعاليات تشمل زيارات ولقاءات مع الاشخاص ذوي الإعاقة والجهات الرسمية المسئولة عن توفير احتياجاتهم.

وأكد المجتمعون ضرورة الاهتمام بواقع  الاشخاص ذوي الإعاقة وعمل دراسات مسحية لإعدادهم وذوي الإعاقة الجدد من خلال التواصل مع المراكز الطبية والمستشفيات.

وبدء اللقاء الذي أداره مصطفى عابد منسق الائتلاف بكلمة قدمها مدير بلدية جباليا يوسف خلة تحدث فيها حول جهود بلديته في مساندة الاشخاص ذوي الإعاقة.

وقال "عابد" ان الظروف الراهنة تستوجب زيادة الوقوف الي  جانب الاشخاص  ذوي الإعاقة وتلبية احتياجاتهم ، مشيراً إلى أن ظروف الحصار نالت كثيراً من حقوق هذه الفئة المهمشة

وأكد  عابد ضرورة ان تقوم مؤسسات بتقدمي مقترحات تطوير مشاريع خدماتية للأشخاص ذوي الإعاقة في كافة المجالات.

من جانبه قال عبد الرحمن  المزعنن عضو الائتلاف في مداخلة قدمها خلال الاجتماع ضرورة عمل دراسة مسحية لتحديد اولويات وترتيبات احتياجات  الاشخاص ذوي الإعاقة من كافة النواحي، لافتاً غلى ضرورة تقديم نتائج هذه الدراسة وتحويلها غلى قاعدة معلومات إلى الجهات الدولية ذات الاختصاص

وتم خلال الاجتماع التأكيد على ضرورة تكريم اثنين من الاشخاص ذوي الإعاقة الذين قضوا مؤخراً وهما سميرة السكافي رئيسة اتحاد المعاقين سابقاً، وأمجد ابو قمر ناشط واحد مؤسسي جمعية المعاقين حركياً.

4.jpg

 

1.JPG


 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - جباليا