تمديد توقيف محافظ القدس عدنان غيث

عدنان غيث.jpeg

مددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، توقيف محافظ القدس، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، عدنان غيث، إلى يوم الأحد، وذلك بعد أن استدعته مخابراتها للتحقيق.

وقال مستشار الرئاسة لشؤون القدس أحمد الرويضي في حديث لوكالة الفلسطينية الرسمية "في الوقت الذي يتحدث فيه العالم عن حل الدولتين وايقاف الاستيطان ووقف تهويد القدس، يأتي الاحتلال بهذا الاعتقال ويعطي رسالة واضحة بأنه يريد أن يستثني القدس ويفرض سيادته فيها وبالتالي يخرجها من اي مفاوضات سياسية قادمة ولذلك رسالتنا للمجتمع الدولي والادارة الاميركية والامم المتحدة، بأن تتحمل مسؤولياتها للضغط على الاحتلال للافراج العاجل عن المحافظ غيث".

 وكانت سلطات الاحتلال احتجزت المحافظ غيث ومستشاره الإعلامي معروف الرفاعي صباح اليوم لعدة ساعات ومنعتهما من السفر عبر معبر الكرامة وسلمته طلبًا لمراجعة مخابراتها.

وقال الرفاعي: "أثناء تواجدي برفقة المحافظ عدنان غيث على معبر الكرامة، قامت مخابرات الاحتلال باحتجازنا لأربع ساعات على المعبر، حيث كنا متوجهين الى المملكة العربية السعودية لتمثيل فلسطين في مؤتمر المدن العربية، وأبلغتنا بمنعنا من السفر، وسلمت المحافظ بلاغا لمراجعة مخابرات الاحتلال في المسكوبية"

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة