الهلال الأحمر: 54 إصابة بينهم 7 بالرصاص المعدني في مخيم قلنديا

الاحتلال يغلق مدخل نعلين ويمنع الدخول والخروج من البلدة

 أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، يوم الثلاثاء، بأن 54 مواطنا أصيبوا خلال مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم قلنديا شمال القدس، بينهم 7 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية تمركزت عند الشارعين الرئيسيين للمخيم وبلدة كفر عقب، وأغلقت مدخليهما.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات ااحتلال اعتقلت المواطن زياد الأعرج، وهو والد الشهيد محمد، الذي ارتقى برصاص الاحتلال في عام 2014.

وأفادت المصادر ذاتها، بأن عددا من قناصة قوات الاحتلال اعتلت أسطح منازل المواطنين في المخيم، وسط مواجهات مع الشبان، أعقبها اطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

كما استولت قوات الاحتلال على مركبتين من المخيم.

 

 هذا واقتحم عشرات المستوطنين اليوم ، المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته، فيما تولى عناصر من شرطة الاحتلال حمايتهم.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن شرطة الاحتلال منعت المصلين من الاقتراب من المنطقة الشرقية للأقصى، التي يؤدي فيها المستوطنون طقوسهم العنصرية.

هذا، ويتعرض الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا"

 

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة