نهائي أردني فلسطيني في ختام بطولة القدس والكرامة

بطولة القدس والكرامة.jpg

 قررت اللجنة المنبثقة من الاتحادين الأردني والفلسطيني لكرة القدم المنظمة لبطولة القدس والكرامة، والتي تقام تحت رعاية الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والرئيس محمود عباس، أن تجمع مباراة الدور نصف النهائي الأولى ناديي شباب رفح وجبل المكبر، فيما تجمع المباراة الثانية ناديي الفيصلي والوحدات.

وأوضحت اللجنة في بيان لها، بأن هذا القرار يأتي لتعزيز رمزية البطولة وهويتها التي تجذرت من خلال اسمها (القدس والكرامة)، وما يحمله هذا الاسم من دلالات عميقة لدى الشعبين الأردني والفلسطيني، وذلك لضمان أن تجمع المباراة النهائية بين ناديين أردني وفلسطيني.

وبذلك ستقام مباراتا الدور نصف النهائي يوم السبت الموافق 26 آذار الجاري وفق التالي:

جبل المكبر وشباب رفح على استاد فيصل الحسيني الساعة الرابعة مساء بتوقيت القدس.

الفيصلي والوحدات على استاد فيصل الحسيني الساعة السابعة والنصف بتوقيت القدس.

وتقام مباراة المركز الثالث مكرر يوم الاثنين 28 آذار الجاري في تمام الساعة الثالثة مساء بتوقيت القدس على استاد الجامعة العربية الأمريكية في جنين.

فيما تقام المباراة النهائية على استاد فيصل الحسيني يوم الثلاثاء الموافق 29 آذار/ مارس الجاري في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القدس.
"شباب رفح" يكمل أضلاع المربع الذهبي
وتأهل نادي "شباب رفح"، مساء الأربعاء، إلى الدور نصف النهائي من بطولة "القدس والكرامة"، رغم خسارته بهدف نظيف أمام "الوحدات" الأردني الذي ضمن صدارة المجموعة الأولى.

واستفاد "شباب رفح" من فارق الأهداف عن "شباب الخليل"، ليضمن المركز الثاني في المجموعة، حيث يلتقي في الدور نصف النهائي مع "الفيصلي" الأردني، ويواجه "الوحدات" "جبل المكبر".

وفي المباراة التي جرت على استاد هواري بومدين في بلدة دورا جنوب الخليل، دخل "الوحدات" المباراة بحثًا عن تحقيق فوزه الثاني، واندفع إلى الهجوم منذ الدقائق الأولى. في حين لعب "شباب رفح" بأسلوب دفاعي.

وسيطر لاعبو "الوحدات" على مجريات المباراة، ونجح في تسجيل الهدف الأول بعد جملة من التمريرات المتقنة داخل منطقة الجزاء، لتصل الكرة إلى مهند أبو طه، وضعها مباشرة على يمين حارس "شباب رفح" عبد الله شقفة في الدقيقة (28).

وواصل "الوحدات" ضغطه على المرمى الرفحي، وأهدر لاعبوه عدة فرص محققة للتسجيل، وسط تألق الحارس شقفة ويقظة الدفاع، لينتهي اللقاء بفوز "الوحدات" بهدف نظيف.
"الفيصلي" يحسم الصدارة بتعادل سلبي مع "جبل المكبر"
وحسم نادي "الفيصلي" الأردني، صدارة المجموعة الثانية في بطولة "القدس والكرامة" لكرة القدم، بعد تعادله سلبًا مع نادي "جبل المكبر"، في المباراة التي جمعتهما مساء الأربعاء، على استاد فيصل الحسيني في بلدة الرام شمال القدس المحتلة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

وتصدر "الفيصلي" المجموعة بفارق الأهداف عن "جبل المكبر"، ليتأهلا سويًا إلى الدور نصف النهائي.

وأهدر لاعبو الفريقين عددًا من الفرص السانحة للتسجيل على مدار شوطي المباراة.

المصدر: وكالة قدس نت للأنباء - القدس المحتلة